التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:53 م , بتوقيت القاهرة

الداخلية تؤمّن 10878مركزا انتخابيا و61.3 مليون ناخب في الاستفتاء

أرشيفيه
أرشيفيه

أعلنت وزارة الداخلية الاستنفار الأمني بالمحافظات استعداداً لتأمين المواطنين ومقار اللجان أثناء التصويت على تعديل المواد الدستورية المقترحة، ورفعت وزارة الداخلية شعار "الشرطة فى خدمة المواطنين".

وبلغ عدد المراكز التي ستتولي وزارة الداخلية تأمينها 10878 على مستوي محافظات مصر وبلغ عدد الناخبين 61 مليون و300 ألف، وعدد اللجان العامة 368 لجنة، واللجان الفرعية 13 ألفا و900 لجنة .

 وأكدت مصادر لـ"دوت مصر" أن معظم اللجان الانتخابية ستكون فى الطابق الأرضى للتيسير على كبار السن والمرضى، وقامت الإدارة العامة للانتخابات بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية لتوفير مظلات للوقاية من أشعة الشمس وتوفير كراسى طبية متحركة فى جميع أنحاء البلاد  لغير القادرين عن الحركة لمساعدتهم فى الإدلاء بأصواتهم.

وأشارت  المصادر إلى أنه تم مراعاة وضع صناديق الاقتراع فى مكان منخفض نسبيا لمراعاة ذوى الاحتياجات وحتى يكون فى متناوله، وجهزت الإدارة العامة للانتخابات المستلزمات الخاصة بالعملية الانتخابية والتى أعدتها الهيئة الوطنية للانتخابات تمهيداً لتسليمها لمديريات الأمن، والتي تتمثل فى إعداد كبائن وصناديق الاقتراع والحبر الفوسفورى المصنع بأجود الخامات والذى يترك أثرا على اليد لمدة لا تقل عن ٤٨ ساعة، فضلا عن الكتيبات الإرشادية التى توضح كيفية الإدلاء بالصوت الانتخابى .