التوقيت الجمعة، 20 سبتمبر 2019
التوقيت 01:47 م , بتوقيت القاهرة

عبد العال: المعارضة تحدثت حول التعديلات أكثر من وزنها النسبى 10 مرات

عبد العال
عبد العال

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن المعارضة تحدثت حول التعديلات الدستورية أكثر من وزنها النسبي 10 مرات، وذلك خلال الحوار المجتمعي أو اللجنة التشريعية أو داخل القاعة الرئيسية للبرلمان خلال جلسة اليوم.

 

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء لمناقشة تقرير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب حول التعديلات الدستورية، أنه رغم أن اللائحة تفيد بالدخول في التصويت علي المواد مادة مادة مباشرة، لكنه أرتأي إتاحة الفرصة لجميع الأراء مجدداً، محذراً الأغلبية من الانسياق وراء المحاولات التي قد تؤدي إلي الذهاب بالجلسة إلي محل آخر.

 

وتابع عبد العال: "هناك من أراد الذهاب بالجلسة هنا وهناك، لو قرأتم الكتب السياسية في شأن المعارضة ستجد أن بعض الكلمات قد تثير استفزاز الأغلبية فيتطوع البعض للرد وهنا يتحقق الهدف".

 

ودعا عبد العال، نواب الأغلبية لاسيما من الشباب إلي التمرن السياسي وأن يقتدوا فى ذلك بالنواب أصحاب النضوج السياسي والبرلماني مثل النائب كمال أحمد، والنائب عبد المنعم العليمي، متابعاً: "هو انت عايز المعارض يقولك كلام يعجبك؟ بالعكس كلامه قد يكون مؤلماً لك وغير جائز أن تسكته".

 

وأشار عبد العال، إلي أنه طالما كان منفتحا علي جميع الأراء لاعطاء صورة حضارية للداخل والخارج أننا لم نسلق التعديلات، بل وتم أخذ الوقت الكافي في المناقشات وفي أكثر من جلسة.