التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:12 ص , بتوقيت القاهرة

679 مركزا انتخابيا بالقاهرة تستقبل الناخبين باستفتاء الدستور

 اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه تم الاستقرار بعد التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات على تحديد 679 مركزا انتخابيا تشمل 1388 لجنة فرعية بجميع أحياء القاهرة، بالإضافة إلى 44 لجنة عامة لأعمال فرز الأصوات تكون جاهزة لاستقبال 7,622,722 مليون ناخب لهم حق التصويت على مستوى القاهرة، بالإضافة إلى 19 لجنة لاستقبال الوافدين من خارج القاهرة.

وأكد المحافظ أن دور المحافظة يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقرات وتوفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم، مشددا على رؤساء الأحياء بعدم السماح بوجود أى إشغالات بالقرب من المراكز الانتخابية والتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة لرفع أى مخلفات، وتوفير مصادر المياه والكهرباء وتجهيز أماكن لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى أهمية دور المجتمع المدنى ممثلًا فى الجمعيات الأهلية للتواصل مع المواطنين وزيادة الوعى لديهم بأهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع وأمانة سر اللواء محمد حنفى السكرتير العام والمحافظ ومديرى مديريات الهيئات ورؤساء الأحياء.