التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:10 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس المنتدى الثقافى المصرى: مصر نموذج لكيفية نهوض الدول

 السفير أحمد الغمراوى رئيس المنتدى الثقافى المصرى
السفير أحمد الغمراوى رئيس المنتدى الثقافى المصرى

قال السفير أحمد الغمراوى رئيس المنتدى الثقافى المصرى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن العلاقات بين المصرية الأمريكية قديمة منذ أيام محمد على، ففى عام 1835 كانت أول قنصلية أمريكية فى الإسكندرية، لافتاً إلى أن أمريكا أصبحت دولة قوية بعد الحرب العالمية حيث كان لها دور.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن من ضمن توجيهات اليهود فى الحرب العالمية، الاتجاه نحو  نحو الأرض الجديدة، ليشتغلوا فى التجارة والمهن العلمية، حيث بداية قوة الصهيونية العالمية كانت فى أمريكا.

 

ولفت رئيس المنتدى الثقافى المصرى، إلى أن الصهيونية استطاعت أن تخترع المسيحية الصهيونية، مضيفاً:"احنا محتاجين لأمريكا وأمريكا محتاجالنا، والسياسة قائمة على المصالح".

 

وذكر أننا فى الفترة الحالية مصر فى صعود، حيث فى فترة 5 سنوات، بعد أن كان هناك مقاطعة من الدول الإفريقبية، أصبحت رئيس الاتحاد الإفريقى، وبعد أن كانت الدول الغربية تتجه لقطع العلاقات مع مصر، جاءوا فى مؤتمر شرم الشيخ، لافتاً إلى أن مصر فى الفترة الأخيرة أصبحت نموذج لكيفية نهوض الدول، فى كل المجالات وفى توقيت واحد، فهذا ليس غريب على مصر، التى بدأت بها الحضارة.

 

وتابع: "ليس غريباً يجى واحد من أصول فرعونية، اسمه السيسى، ويعمل حاجة أنا باعتبرها إعجاز، بشوف الطرق على أرض مصر، واللى شوفته فى العاصمة الجديدة شئ مش معقول، وهو مابيقولش على حاجة غير لما تنتهى".