التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:59 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على أسباب تحريف الإخوان فى الدين الإسلامى

إرهاب الإخوان
إرهاب الإخوان

فى محاولة منها لتبرير أعمال العنف والإرهاب، مارست جماعة الإخوان الإرهابية تحريفات كثيرة على الدين الإسلامى، منذ نشأتها عام 1928 وحتى الآن.

تقول داليا زيادة، مدير المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، إن جماعة الإخوان استغلت عدم قدرة الفقراء على مواكبة مظاهر التحرر والمدنية التى انتشرت فى العاصمة وبين المثقفين بالتزامن مع عصر النهضة الليبرالية فى مصر بعد ثورة ١٩١٩، فروجت إلى أن مظاهر التحرر هى ضد الدين، كما روجت إلى أن هدفها تحقيق "العدالة والحرية" لهؤلاء الفقراء ما عزز ظهورها وتكوينها.

وأضافت مدير المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة،  أن أغلب شعارات الإخوان السياسية تدور حول كلمتى "العدالة والحرية" وذلك لجذب القواعد الشعبية، ومن هنا اكتسبت الجماعة مؤيدين، وما زالت تلعب هذه اللعبة الحقيرة على مشاعر البسطاء وأحلامهم حتى اليوم.

ولفتت داليا زيادة، إلى أن الدين بالنسبة للإخوان مجرد أداة لتحقيق الهدف السياسى الأعلى بالنسبة لهم، وهو نشر الخلافة كنظام حكم، وبالتالى تربع الجماعة على عرش العالم، وهى أوهام لا أساس لها، ولن تتحقق مهما فعلت الجماعة، وفى سبيل ذلك حرفت الجماعة مفهوم الجهاد فى سبيل الله لتبرر القتل والاغتيالات وإرهاب الآمنين، فتحولت من تنظيم سياسى يتخفى وراء ستار الدين إلى تنظيم إرهابي أفرز لنا عشرات التنظيمات الإرهابية التى تهدد أمن العالم.

وتابعت: "فليس سراً أن أسامة بن لادن مؤسس تنظيم القاعدة وأبو بكر البغدادي مؤسس تنظيم داعش بدأ نشاطهما فى سن المراهقة كأعضاء فى جماعة الإخوان".