التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:23 ص , بتوقيت القاهرة

شركات السينما بأمريكا: مصر لديها فرص لتصبح مقصدا لتصوير أفلامنا

 أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى
أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى

زار وفد من شركات الإنتاج السينمائي الأمريكية، مدينة الإنتاج الإعلامي، ضمن خطة المدينة التسويقية لجذب شركات الإنتاج العالمية للعمل في مصر، ووضع المدينة على الخريطة الإنتاجية للسينما الأمريكية.

أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة المدينة، أكد أن هدف الزيارة هو إعطاء انطباع حقيقي عن طبيعة الأوضاع في مصر، بعد التشويه الإعلامي لصورة مصر في الغرب وإظهارها بشكل غير مستقر.

وقال هيكل إن الزيارة تأتي بدعوة من مدينة الإنتاج الإعلامي بعد موافقة مجلس إدارة المدينة تفعيلاً لقرار رئيس الوزراء بمنح المدينة حق ترخيص تصوير الأفلام الأجنبية في مصر.

وأضاف أن الوفد الأمريكي ألقى العديد من التساؤلات الخاصة بالتسهيلات التي تمنحها المدينة لتصوير الأفلام الأمريكية داخل وخارج مدينة الإنتاج الإعلامي، وأوضح لهم مسؤولو المدينة أن القرار الجديد من رئيس الوزراء يزيل الكثير من أسباب إحجام هذه الشركات عن التعامل مع مصر لسنوات طويلة.

كما زار الوفد الأقصر وشرم الشيخ بدعوة من مدينة الإنتاج الإعلامي، وخلال زيارة الوفد للمدينة تفقد مناطق التصوير المفتوحة، والتقى بعدد كبير من الفنانين المصريين الذين يقومون حالياً بتصوير الأعمال الدرامية في المدينة.

كما قام الوفد بزيارة لاستوديو قناة (MBC) ومركز (دولبي أتموس) الذي يعد أحدث أنظمة الصوت في العالم، وكذلك مركز حماية التراث السينمائي بالمدينة.

من جهته، أعرب أعضاء الوفد الأمريكي عن سعادتهم البالغة بالزيارة، مؤكدين أنها كشفت العديد من الحقائق عن مصر أمامهم.

وأوضحوا أنهم فوجئوا بإمكانيات مدينة الإنتاج الإعلامي الفنية والتكنولوجية، قائلين إن هذه الزيارة ستفتح الباب أمامهم لإعادة دراسة سوق الإنتاج السينمائي الأمريكي في مصر والشرق الأوسط.