التوقيت الجمعة، 15 يناير 2021
التوقيت 07:26 م , بتوقيت القاهرة

جدول امتحانات الصف الأول الثانوى .. اعرف المواعيد

وزير التعليم
وزير التعليم

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول امتحانات الصف الأول الثانوى لنهاية الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى الحالى 2018/2019 .

وفى 10 معلومات نلخص مواعيد وأيام الامتحانات، التى تتم من خلال جهاز التابليت لنحو 600 ألف طالب على مستوى الجمهورية.

 

1ـ يؤدى الطلاب يوم الأحد 19 مايو امتحان اللغة العربية.

 

2ـ يختبر الطلاب يوم الاثنين 20 مايو فى مادة الأحياء.

 

3ـ الثلاثاء 21 مايو فى اللغة الأجنبية الثانية.

 

4ـ الأربعاء 22 مايو فى مادة الجغرافيا.

 

5ـ الخميس 23 مايو اللغة الأجنبية الأولى.

 

6ـ والأحد 26 مايو فى مادة الرياضيات.

 

7ـ والاثنين 27 مايو فى مادة الفلسفة والمنطق.

 

8ـ والثلاثاء 28 مايو فى الفيزياء.

 

9ـ والأبعاء 29 مايو فى مادة التاريخ.

 

10ـ والخميس 30 مايو المقبل فى مادة الكيمياء.

 

جدول امتحانات الصف الاول الثانوى بعد اعتماد وزير التعليم

 

جدول امتحانات الصف الاول الثانوى 2019
 
 
ونشرت الوزارة جدول امتحانات الصف الاول الثانوى  والذى جاء به إن الامتحانات تبدأ يوم الأحد الموافق 19 مايو 2019 وتستمر حتى الخميس 30 مايو 2019، وتتم على فترتين على أن تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا، والفترة الثانية فى تمام الساعة 1 ظهرا.

 

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن، فى مؤتمر صحفى  السبت، أن امتحان شهر مايو المقبل سيكون أساسى وإلكترونى، وبوجود كتاب مفتوح داخل لجنة بالمدرسة، وفى وقت محدد.

وأكد وزير التعليم أن امتحانات اولى ثانوى تهدف إلى النجاح إلى الصف الثانى الثانوى بحصول الطالب على درجة 50% أو أكثر على ما تم دراسته فى الترم الثانى، وهناك امتحان ثانى بنفس المواصفات بديلا للملحق (يحدد موعده لاحقا) يدخله الطالب إذا تعثر فى الامتحان الأول.

وحول هذا الأمر أيضا قال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، أن امتحانات المدارس الحكومية ستكون فى الفترة الصباحية.

وتابع سيتم عقد امتحان آخر مختلف تماما، وبنفس درجة الصعوبة لطلبة المنازل والخدمات والمدارس غير الحكومية بعد وقت امتحان المدارس الحكومية بساعتين بنفس لجان المدارس الحكومية، نظرا لتوافر البنية التكنولوجيا بها، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تنسيق مسبق بين المديريات والإدارات والمدارس الخاصة للاتفاق حول التفاصيل قبل الامتحان.

اعتماد جدول امتحانات اولى ثانوى

وكان قد عتمد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى للصف الأول الثانوى للعام الدراسى الحالى 2018/2019، متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام.