التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:00 ص , بتوقيت القاهرة

محطة كهرباء البرلس.. حينما يتحقق المستحيل فى 33 شهرا.. فيديو

محطة كهرباء البرلس
محطة كهرباء البرلس

قد لا تصدق أو تستوعب بعض العقول ما يحدث على أرض مصر، من مشروعات عند سماع قصصها التى يتحاكى بعض الصغير قبل الكبير بكل الدول، ولكن عندما يرون تلك المنشآت العملاقة بأعينهم المجردة، قد يصيبهم بعض الذهول، ولا ينطق لسانهم إلا بما يقومون به أحفاد الفراعنة على أرض وطنهم، لرفع شعار "تحيا مصر" دائما وأبدا.

مشروعات لا يحصى لها عددا، زرعت بأيادٍ مصرية خالصة بتراب الوطن الحبيب، منها التى أثمرت وأخرجت إنتاجها للنور، ومنها بصدد قطف ثمارها، ولعل مشروع محطة كهرباء البرلس بمحافظة محافظة كفر الشيخ، أحد أهم وأكبر محطات الكهرباء فى الشرق الأوسط، حيث تضخ 4800 ميجاوات على الشبكة الرئيسية بتكلفة 2.2 مليار يورو، على مساحة 250 فدانا.

 

47 مليون ساعة، هى مدة تنفيذ محطة كهرباء البرلس، دون إصابات بين العمال والمهندسين والفنيين طوال عامين ونصف، للانتهاء من هذه المحطة العملاقة الواقعة على بعد 16 كليومترا من ميناء البرلس، والتى تعمل على تغذية المشروعات العملاقة بالدولة، لاسيما المنطقة الاستثمارية التى تنشئ بجوارها على مساحة 10 آلا فدان.

 

شعار "تحيا مصر" الذى رفعه 9 آلاف عامل ومهندس وفنى بالمشروع، منذ الشروع به وحتى الانتهاء منه، كان الدافع لإنجاز المهمة فى 33 شهرا بدلا من 7 سنوات وهو الوقت المفترض لتنفيذ محطة بهذا الحجم، وهو ما أبهر العالم من حيث الإنجاز والتقنية، ولا يزال المصريون مستمرون فى بناء وطنهم.