التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:41 ص , بتوقيت القاهرة

الاجزاء المحذوفة .. اعرف المحذوفات وأسباب تخفيف المناهج

الاجزاء المحذوفة .. رد وزارة التربية والتعليم
الاجزاء المحذوفة .. رد وزارة التربية والتعليم

الأجزاء المحذوفة أثارت حالة من الجدل بين أولياء الأمور ، متسائلين عن السبب ، ومؤكدين عدم التزام بعض المدارس بقرار وزارة التربية والتعليم بتخفيف المناهج.

 

الاجزاء المحذوفة .. هل ستؤثر على بنيان المناهج ؟

 

حول هذا الأمر قال الدكتور رضا حجازي  فى تصريحات تليفزيونية، الأحد، إن ما تم حذفه من المقررات لن يؤثر على بنيان المناهج وأن ما تم حذفه من موضوعات لا يخل بالمفاهيم الأساسية أو التتابع أو نواتج التعلم الأساسية للطالب.

 الأجزاء المحذوفة .. لماذا لم تلتزم المدارس بتخفيف المناهج؟

 

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى إرسال نشرة بالأجزاء التى تم تخصيصها للقراءة والإطلاع، والمحذوفة من مناهج المرحلة الابتدائية إلى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية لتوزيعها على المدارس.

الأجزاء المحذوفة .. هل ستأتى منها الامتحانات ؟

 

أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم التنبيه على المديريات والمدارس بمراعة الأجزاء التى تم حذفها من مناهج المرحلة الابتدائية للعام الدراسى 2019، خلال عملية وضع أسئلة الامتحانات.

واشارات الوزارة إلى أن الأجزاء المحذوفة من مناهج المرحلة الابتدائية 2018/2019، لن تأتى منها أسئلة الامتحانات ويجب على واضعى الأسئلة عدم وضع أى جزئيات منها فى أسئلة امتحان آخر العام الحالى 2019، والابتعاد عن تلك الجزئيات.

 

وشددت الوزارة ، على أن الأجزاء المحذوفة من مناهج المرحلة الابتدائية 2019، من المقرر أن يتم رفعها على موقع الوزارة إضافة إلى النشرة التى سوف تصل إلى المدارس والمديريات التعليمية.

 

المحذوف من المناهج .. هل سيتم تخفيف مناهج الصف الثالث الإعدادى؟

 

كشفت "الوزارة" إلى أنه لن يتم تخفيف مناهج الصف الثالث الإعدادى لأنه صف دراسى يعتبر نهاية مرحلة تعليمية وأيضا لظروف بعض المديريات كونها قامت بوضع أسئلة امتحانات نهاية العام فى إطار الاستعداد لامتحانات آخر العام ومن ثم فصعب القيام بتخفيف مناهج الصف الثالث الإعدادى.