التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 12:59 م , بتوقيت القاهرة

شاهد..أحمد موسى: بدأنا جنى ثمار الإصلاح الاقتصادى بـ7 قرارات

الإعلامى أحمد موسى
الإعلامى أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصدر اليوم 7 قرارات تاريخية، وفاجأ الجميع بما فيهم الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2000 جنيه بدلًا من 1600 جنيه.

 

وأضاف خلال تقديمه برنامج «على مسؤوليتي»، على قناة صدى البلد، قائلًا: «7 قرارات جريئة وتاريخية أصدرها الرئيس اليوم تقول إننا بدأنا جني أول ثمار الإصلاح الاقتصادي، ومحدش كان يتوقع هذه القرارات، لأن الكل كان يتحدث عن الزيادة في الثلث الأخير من 2019»، لافتًا إلى أن أكثر من 60 مليون مواطن سيستفيدون من حزمة القرارات الرئاسية التاريخية.

وأوضح موسى أن جميع الدراسات الحكومية كانت تشير إلى زيادة  الحد الأدنى للأجور لمبلغ يتراوح ما بين  1500 الي 1600 جنيه، متابعًا: «الرئيس فاجأ الجميع والحكومة بزيادة الحد الأدنى لـ 2000 جنيه، وكافأ المواطن بعد تحمله إجراءات الإصلاح الاقتصادي».

وتابع موسى، «قرارات السيسي جرئية وتاريخية، ولم تحدث من قبل، فالقرارات تصب في مصلحة الشرائح التي تحملت إجراءات الإصلاح الاقتصادي»، معلقاً «ما يحدث بداية الأمل، فالرئيس انحاز للشعب وقال أنا جنبكم».

وأشار موسى:«القرارات الرئاسية بشأن رفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات، تكلف الدولة 60 مليار جنيه، من بينها 30.5 مليار جنيه للأجور، و28.5 مليار جنيه للمعاشات، فضلا عن استفادة 100 ألف أسرة من برنامج تكافل وكرامة بقيمة مليار جنيه، فضلا عن 1.5 مليار جنيه لحركة الترقيات».