التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:15 ص , بتوقيت القاهرة

سفراء 30 دولة أجنبية في مصر يزورون قصر عابدين (صور)

سفراء 30 دولة أجنبية يزرون قصر عابدين
سفراء 30 دولة أجنبية يزرون قصر عابدين

دعا الدكتور خالد العناني وزير الأثار، سفراء 30 دولة أجنبية في مصر منها ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، الاتحادالأوروبي، الكاميرون، بلجيكا، بيلاروسيا، مالطا، هولندا، السويد، البرازيل، المكسيك، الأرجنتين، المجر، أرمينيا، قبرص، كوريا الجنوبية، وغيرهم لزيارة قصرعابدين الأثري.

وتأتي الزيارة في إطار سياسة الدولة لإبراز المعالم الأثرية والتاريخية في مصر، وضمن سلسلة الزيارات الأثرية التي تنظمها وزارة الأثار للمواقع الأثرية لسفراء العالم.

WhatsApp Image 2019-03-30 at 4.23.00 PM (1)
 

ورافق الوزير خلال الزيارة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال، حيث تم اصطحاب الزائرين بعد تقسيمهم إلى ٣ مجموعات وتقديم الشرح لهم باللغات (الإنجليزية والفرنسية والعربية).

وأعرب السفراء خلال جولتهم داخل غرف وقاعات القصر عن إعجابهم وإنبهارهم بما شاهدوه من عظمة وابداع القصر و طرازه المعماري الفريد ودقة تصميمه وديكوراته الداخلية ومقتنياته الأثرية ومهارة الفنانين العالمين الذين قاموا بتشييده خلال حقبة تاريخية هامة من تاريخ مصر والعالم، كما أشادوا بالحالة الفنية التي ظهر بها القصر، والذي يشير إلي الأيدي الماهرة المصرية التي قامت بترميم هذا الأثر الذي انشأ منذ أكثر من 150 عاما.

WhatsApp Image 2019-03-30 at 4.23.00 PM
 

ويعد قصر عابدين أحد القصور الرئاسية في مصر والمعروف باسم جوهرة القرن التاسع عشر، وقد شهد من الأحداث التي ساهمت في قيام مصر كدولة مستقلة حيث استخدم كمقر للحكم منذ إنشائه عام ١٨٦٣ وحتى عام ١٩٥٢ م، وصمم القصر على الطراز النيو كلاسيكي الفرنسي بواسطة مهندسيين ومعماريين وفنانين من عدة دول بإشراف المهندس الفرنسي "ليون روسو".

WhatsApp Image 2019-03-30 at 4.23.01 PM (1)
 

وتأتي هذه الزيارة على رأس خطة الدولة لتنظيم عدد من الزيارات لسفراء الدول العربية والأجنبية في مصر للقصور الرئاسية، لإبراز ما تمتلكه الدولة من قصور تاريخية واثرية عظيمة وما بها من مقتنيات ملكية واثرية فريدة، تعكس أهمية هذه الفترة الزمنية من تاريخ مصر الحديث الذي لا يقل أهمية عن تاريخها الفرعوني والإسلامي والقبطي.

وخلال الزيارة رحب وزير الآثار بالحاضرين موجها الشكر لمؤسسة الرئاسة على اتاحة الفرصة لإتمام هذه الزيارة، والتنظيم الرائع لها وتوفير كل السبل والامكانيات، منوها بأنه سيتم تنظيم زيارات للعديد من القصور الرئاسية في الفترة القادمة.

WhatsApp Image 2019-03-30 at 4.23.01 PM
 

 

WhatsApp Image 2019-03-30 at 4.23.02 PM