التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:02 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. عكاشة: 30 يونيو حققت انتصارا وأجهضت مؤامرات خبيثة

 توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن مصر تعرضت للإحراق خلال الفترة بين 2011 وحتى 2014 وتم استنزاف اقتصادها، وإن إعادة بناء وترميم ما تم تدميره خلال 4 سنوات عملية ليست سهلة وتحتاج الوقت والجهد والعمل الشاق. 

وأضاف "عكاشة"، خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم"، على فضائية "الحياة"، أن ثورة 30 يونيو حققت انتصارا لمصر والأمة العربية، وأجهضت مخططات ومؤامرات خبيثة". 

وأشار "عكاشة"، إلى أن الجسد العربى به الكثير من الأمراض، التى نطالب بعلاجها، مضيفاً أن الجامعة العربية قبل حرب 1973 كانت لها قوة ضاربة، ولكن تم اغتيال الجامعة العربية على مدار سنوات، منذ عام 1979 إلى 2019، على مدار 40 سنة، بمعرفة أبناءها، مردفاً:"العرب هم من أضعفوا أنفسهم.. والعرب اتضحك عليهم واشتروا العتبة الخضرا".

من ناحية أخرى، أوضح أن الرئيس عبد الناصر كان أقوى من رؤساء وملوك دول عند شعوبهم وكانوا يحبونه وخرجت الجماهير العربية تهتف باسمه لأنه خطاب الشعوب وبنى القومية العربية، وضرب جماعة إخوان الشيطان، التى كانت تستغل الدين فى إحداث الاختلاف.

وتابع:"عندما تدمر الهوية يدمّر الإسلام.. هو العرب جاء للإسلام، ولا الإسلام جاء للعرب، الإجابة: الإسلام جاء للعرب، إذاً الجنس والهوية قبل الإسلام لدى العرب، فجاء لهم الإسلام عندما انحرفوا وعبدوا الأصنام وأشركوا بالله وجاء الله لهم نبياً من عرقهم بكتاب عربى، ليؤكد وحدتهم العربية".