التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:31 م , بتوقيت القاهرة

وزير العدل يوجه أقسام الطب الشرعى لتطبيق المعايير الدولية

  وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم
وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم

قال وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، إن الجودة الشاملة هى إحدى المفاهيم الإدارية الحديثة التى تطبق العديد من القوانين والتنظيمات العالمية وتسعى لتحسين وتطوير انتاجياتها والمساعدة على مواجهة الأزمات التى قد تواجهها المنظمة أو الهيئة فى المستقبل، داعيا كافة الأقسام بالمصلحة للتطبيق هذه المعايير.

كما وجه وزير العدل كافة أقسام مصلحة الطب الشرعى بأن تسير على درب قسم تحاليل البصمة الوراثية DNA وتطبق الشروط والمعايير والمواصفات الفنية العالمية للحصول على شهادة الاعتمادات الدولية الخاصة بها - الأيزو- وان يكون أطباء معمل ال DNA نقطة البداية لهم.

 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى عقدتها الوزارة صباح اليوم بمناسبة حصول مصلحة الطب الشرعى على شهادة الاعتماد الدولى (الأيزو) فى مجال تحليل البصمة الوراثية.

 

واقامت الوزارة اليوم احتفالية لحصول مصلحة الطب الشرعى، على شهادة الاعتماد الدولى (الأيزو) فى مجال تحليل البصمة الوراثية وفقًا لمتطلبات المواصفة الدولية، برعاية المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل.

 

ويأتى ذلك فى إطار خطط وزارة العدل لتطوير وتحديث الجهات المعاونة وكفالة الإمكانيات التى ترفع من مستوى أدائها خاصة المرتبطة بالمواطنين لتدعيم منظومة العدالة وترسيخ ثقة المواطنين فى المنظومة القضائية.