التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:32 م , بتوقيت القاهرة

وزير الخارجية يحذر من تبعات سقوط الدول الوطنية بالمنطقة

عقد وزير الخارجية سامح شكرى عدة لقاءات على مدار يوم أمس الأربعاء، بأعضاء الكونجرس بمجلسيه، حيث التقى فى مجلس الشيوخ برئيس لجنة العلاقات الخارجية السيناتور الجمهورى جيمس ريتش، وزعيم الأقلية الديمقراطية باللجنة السيناتور بوب مينينديز، والسيناتور الجمهورى رون جونسون رئيس لجنة الأمن الداخلى.

كما التقى بالنائبين الجمهوريين هال روجرز زعيم الأقلية فى اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية، وماك ثورنبيرى زعيم الأقلية فى لجنة الخدمات العسكرية.

138508-سامح-شكرى-من-واشنطن - Copy
 
وأشار الوزير خلال لقاءاته ، إلى حرصه الدائم على التواصل مع أعضاء الكونجرس بمجلسيه من أجل عرض شتى التطورات الإيجابية التى تشهدها مصر على الساحة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، لاسيما فى ظل الدور الهام الذى يضطلع به الكونجرس فى رسم وبلورة أُطر التعاون بين البلدين اللتين تربطهما شراكة استراتيجية.
 
143742-جانب-من-اللقاء
 

وأضاف "شكرى" أن برنامج المساعدات الأمريكية لمصر يتمتع بأهمية خاصة، ويعكس عمق تلك العلاقات التى جمعت البلدين على مدار عقود طويلة، وأنه يحقق مصالح الجانبين بشكل متساوى.

وحذر "شكرى" من تبعات سقوط الدول الوطنية فى المنطقة وتداعيات ذلك على انتشار الجماعات الإرهابية وتمدّدها، مطالبا بضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل وضع استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب بحيث لا تقتصر على الجوانب العسكرية والأمنية، وإنما تشمل أيضاً الجوانب الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.