التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:52 ص , بتوقيت القاهرة

رجال أعمال وشخصيات عامة بالحوار المجتمعى عن تعديلات الدستور اليوم

مجلس النواب
مجلس النواب
انتهت منذ قليل، فعاليات جلسة الحوار المجتمعى التى نظمتها لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، وترأسها الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، للاستماع إلى رؤساء الأحزاب السياسية، حول التعديلات الدستورية المُقترحة على بعض مواد دستور 2014.
 
 

واستمعت اللجنة خلال جلسة الحوار الـ(4)، لرؤساء الأحزاب السياسية وقادتها من مختلف التيارات السياسية، بالإضافة إلى شباب الأحزاب السياسية.

ومن المتوقع أن تستكمل اللجنة جلسات الحوار المجتمعى اليوم الخميس، وذلك بواقع جلستين الأولى مخصصة لرجال الاقتصاد والمال والأعمال، أما الجلسة الثانية يستمع فيها إلى الشخصيات العامة والمجتمع المدنى.

جدير بالذكر، أن جلسات الحوار المجتمعى داخل لجنة الشئون التشريعية والدستورية انطلقت بتاريخ 20 / 3 / 2019 وبرئاسة رئيس مجلس النواب لاستطلاع الآراء فى التعديلات المطروحة، حيث استمع المجلس فى الجلسة الأولى إلى رجال الدين (ممثلو الأزهر والكنيسة) وفقهاء وشيوخ القانون الدستورى، ورؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف، وعدد من الإعلاميين والصحفيين من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية ورؤساء التحرير والصحفيين البارزين، ورؤساء الجامعات، وفى الجلسة الثانية استمع إلى كافة الجهات والهيئات القضائية، أما الجلسة الثالثة تم الاستماع فيها إلى المجالس القومية المتخصصة والنقابات.