التوقيت الثلاثاء، 25 يونيو 2019
التوقيت 05:37 م , بتوقيت القاهرة

موقع وزارة التربية والتعليم .. تفاصيل يجب معرفتها بعد قرار الإيقاف

موقع وزارة التربية والتعليم .. امتحانات اولى ثانوى
موقع وزارة التربية والتعليم .. امتحانات اولى ثانوى

بعد أن أثار امتحان اللغة العربية للصف الاول الثانوي وكذلك امتحان الاحياء أزمة وجدلا كبيرا بين أولياء الأمور، حيث سادت حالة من القلق بين طلاب الصف الأول الثانوي بعدد من المحافظات، بسبب تأخر امتحان التجريبي الخاص بمادة  اللغة العربية والذي يتم  إجراؤها عبر جهاز  التابلت، تقرر وزارة التربية والتعليم إيقاف منصة الامتحان الإلكترونى.

 

التربية والتعليم .. لماذا قرار الإيقاف

 

وزير التربية والتعليم، قرر وقف الامتحان الإلكترونى حتى اكتمال البنية التكنولوجية بنسبة 100%،  وموجها رسالة للطلاب: "من اليوم وحتى انتهاء الامتحانات سيتم وضع أسئلة الامتحانات الجديدة أون لاين.

وتابع وزير التعليم "على الطلاب الدخول لحلها، وسيتم بعد ذلك توزيع الإجابات على المعلمين لعرضها على الطلاب بهدف أن يعرف كل طالب مدى صحة إجابته".

 

موقع وزارة التربية والتعليم .. 310 ألف طالب أدوا امتحان الأحياء 

 

امتحان الاحياء اولى ثانوي ، رغم قرار الإيقاف فإن قرابة 310 ألف طالب وطالبة بالصف الأول الثانوى تمكنوا، أمس الاثنين، من أداء امتحان مادة الأحياء إلكترونيا من خلال أجهزة التابلت.

 

امتحان اللغه العربية للصف الاول الثانوي .. قالت مصادر، إن هذا العدد كبير بالنسبة لمن أدى امتحان اللغة العربية بشكل إلكترونى، مشيرا إلى أن التجربة مهمة وهذا الرقم يشير إلى أن ما يقرب من نصف طلاب الصف الأول الثانوى امتحن بشكل إلكترونى أمس.

 

موقع وزارة التربية والتعليم .. الوزارة تنشر امتحان الاحياء للصف الاول الثانوي

 

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الامتحان الإلكترونى فى مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوى العام، عبر موقعها الرسمى حتى يتمكن الطلاب من التدريب عليه.

 

وبرر ذلك الدكتور طارق شوقى، قائلا  "إن الهدف من التطوير ذلك هو الانتقال من ثقافة الحفظ والتلقين والدرجات إلى ثقافة الفهم والإدراك، الأمر الذى يعد حماية للأجيال المصرية وأكبر مشروع تقنى فى مصر".

 

http://moe.gov.eg/edu2/doc/Biology_Assessment.pdf

 
موقع وزارة التربية والتعليم .. سبب الأزمة
 
 
وحول تأخر امتحان اللغة العربية والاحياء للصف الأول الثانونى  أشارت الوزارة إلى أنه بالرصد وجدنا ما يقرب من 3 مليون محاولة دخول على السيرفر الخاص بالامتحانات وذلك منذ الدقائق الأولى من صباح أمس الأحد واستمرت حتى مساء أمس، والتي وصلت إلى 4 مليون محاولة دخول على السيرفر من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 1 ظهرا، من خارج وداخل مصر، على الرغم من أن عدد طلاب الصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية يبلغ 650 ألف طالب.
 
موقع وزارة التربية والتعليم .. قرارات عاجلة
 
- تقرر زيادة سعة السيرفر الخاص بالامتحانات بشكل يعطي أريحية لأبنائنا الطلاب في تأدية امتحان .
 
تقرر منع الدخول على السيرفر من خارج مصر واقتصاره فقط على داخل مصر في المدارس من خلال شبكة الواي فاي الخاصة بالمدرسة أو من خلال الشريحة التي تم توزيعها على الطلاب، وذلك من خلال الأرقام الخاصة بها.
 
تقرر أيضا إصدار كود موحد على مستوى الجمهورية سيتم إعلانه مساء اليوم  السابق لامتحان المادة
 
سيتم مراعاة وضع كود خاص بالمدارس التي تدرس باللغة العربية وكود خاص بالمدارس الإنجليزية وكود خاص بالمدارس الفرنسية، وذلك لتفادي حالة القلق والتعب التي شاهدناها اليوم على أولياء الأمور والطلاب.
 
 

تقرر إتاحة الامتحان الإلكترونى فى مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى عبر موقع الوزارة   الرسمى، حتى يتمكن الطلاب الذين لم يؤدوا الامتحان بسبب ضعف الإنترنت أو مشاكل فى شريحة التابلت أن يتدربوا عليه.