التوقيت الإثنين، 26 أكتوبر 2020
التوقيت 12:19 م , بتوقيت القاهرة

وزارة السياحة تُنظم مؤتمر "مصر.. مستقبل الضيافة" في شرم الشيخ

وزيرة السياحة
وزيرة السياحة

نظمت وزارة السياحة، اليوم الخميس، مؤتمراً بعنوان "مصر.. مستقبل الضيافة" "Egypt the Future of Hospitality" فى مدينة شرم الشيخ، وذلك بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، وشركة «دايفيرسي» العالمية الرائدة في مجال صحة وسلامة الغذاء والنظافة الصحية، وذلك بحضور الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة لشئون التدريب.

وحضر المؤتمر عدد من ممثلى شركة دايفرسي، ورئيس غرفة الفنادق السياحية بشرم الشيخ، بالإضافة إلى حضور 150 من مديري الفنادق والإدارات الحيوية بشرم الشيخ.

ويهدف المؤتمر إلى التوعية بأهمية تطوير جودة الخدمات الفندقية المقدمة للسائحين والتي يجب أن تكون على أسس نظافة صحية سليمة وبمواصفات عالمية، وسيتم تدريب الكوادر الإدارية في الفنادق وأقسام الأغذية والمشروبات علي أحدث وسائل الضيافة وصحة وسلامة الغذاء.

وقالت الدكتورة سها بهجت، مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، خلال المؤتمر، إن هذا المؤتمر يعد واحداً من سلسة المؤتمرات المزمع انعقادها في عدة محافظات سياحية، بالتعاون مع شركة دايفرسي الرائدة في مجالي صحة وسلامة الغذاء، موضحة أن أولي هذه المؤتمرات بدأت اليوم من مدينة شرم الشيخ، وسيليها مدينة الغردقة يوم 24 مارس الجاري، ثم بعد ذلك سيتم تنظيم مؤتمرات بجنوب الصعيد "مدينتي الأقصر واسوان" ثم القاهرة والإسكندرية وذلك في شهر يوليو القادم.

وأكدت الدكتورة سها بهجت على أهمية الدور الذي تقوم به الوزارة لتحديث منظومة تصنيف الفنادق المصرية، لتكون في مقدمة الوجهات المضيفة في العالم بما يساهم في رفع تنافسية قطاع السياحة المصرى، مشيرة الي أن ذلك يتماشي مع مفهوم الحملة الترويجية الجديدة للوزارة people to people، والتي تسلط الضوء علي الجانب الإنساني للشعب المصري المضياف بطبعه وعلي حضارته وثقافته.

وقالت مستشارة وزيرة السياحة، إن تدريب العنصر البشري يأتي علي رأس أولويات وزارة السياحة لتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، وضمان زيارتهم للمقصد السياحي المصري مرات عديدة، مشيرة الي أن رفع كفاءة العنصر البشرى يعتبر أحد المحاور الهامة ببرنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي.

واختتمت الدكتورة سها بهجت كلمتها بتوجيه الشكر للحضور وإعرابها عن تمنياتها بالاستفادة القصوي من مثل هذه الفعاليات وتطبيق الوسائل الحديثة للضيافة في الحياة العملية.