التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:43 ص , بتوقيت القاهرة

حادث اوسيم .. القصة الكاملة لمدمن أطلق النار عشوائياً ليقتل 5 مواطنين

جانب من موقع الحادث اوسيم
جانب من موقع الحادث اوسيم

حادث اوسيم

شهد مركز أوسيم شمال محافظة الجيزة، جريمة بشعة ، قام بها عامل يدعي محمود ، أطلق النار بشكل عشوائي على المواطنين، مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وأصابة 3 أخرين.

حادث اوسيم

فى البداية تلقي مركزشرطة اوسيم  بمديرية أمن الجيزة بلاغا بإطلاق شخص أعيرة نارية تجاه عدة مواطنين بالقرب من كوبرى الصفيرة بدائرة المركز، حيث نتج عن ذلك وفاة أربعة وإصابة ثلاثة آخرين.

مذبحة أوسيم (6)
 
حادث اوسيم

وتوجهت قوات الأمن على الفور وحال قيامها بضبطه قام بإطلاق أعيرة تجاههم فبادلته القوات إطلاق الأعيرة النارية مما أسفر عن مصرعه وإصابة ( ضابط وأمين شرطة ) بأعيرة نارية ، وضبط سلاح آلى وعدد من الطلقات النارية كانت بحوزته .

 
 
 
57842-مذبحة-أوسيم-(7)
مذبحة اوسيم
 
وأسفر الفحص أن الجانى يقيم بدائرة المركز اسيم، ويمتلك مخزن مواسير كائن بمكان الواقعة، ومشهور عنه تعاطيه الدائم للمواد المخدرة، وأثناء مشاجرة بينه وبين زوجته، خرج على إثرها من المخزن وبحوزته سلاح آلى مطلقاً الأعيرة النارية تجاه بعض المواطنين تصادف وجودهم بمكان الواقعة مما أدى إلى "وفاة أربعة أشخاص وإصابة ثلاثة أخرين".
 

وفتحت النيابة العامة بشمال الجيزة تحقيقات حول الواقعة التى عرفت بـ "مذبحة اوسيم"، لكشف ظروف وملابسات الحادث، حيث تم انتداب فريق من المعمل الجنائى لرفع الأدلة الجنائية من موقع الحادث، وانتقل فريق من النيابة إلى مسرح الواقعة للمعاينة.

44268-مذبحة-أوسيم-(1)
حادث اوسيم

وأشارت المعاينة الأولية، عن تناثر بقع من دماء الضحايا بمحيط الواقعة التى شهدت الجريمة، ووجود عدد كبير من فوارغ الطلقات النارية، نتيجة إطلاق المتهم النيران بشكل عشوائي، وتم تجميعها بمعرفة خبراء الأدلة الجنائية، لفحصها.

 

وطلبت النيابة تقريرا طبيا عن حالة المصابين، لبيان الإصابات التى لحقت بهم، وحالتهم الصحية تمهيدًا للاستماع لاقوالهم، لكشف ملابسات حادث اوسيم الذي راح ضحيته 4 أشخاص إضافة إلى مطلق النيران.

43783-مذبحة-أوسيم-(4)
مذبحة أوسيم

وأمرت النيابة بالتحفظ على سلاح المتهم الذى استخدمه فى اطلاق النيران، وأرسلتها رفقة فوارغ الطلقات للمعمل الجنائي لفحصها وكتابة تقرير عنه، ومطابقة الطلقات التى أصابت الصحية بتلك التى تستخدم على السلاح المضبوط.

 

واستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة لأقوال شهود العيان حول واقعة اوسيم وتبين من خلال أقوالهم وتحريات المباحث، أن المتهم أطلق النار من سلاح آلى بطريقة عشوائية، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص، وإصابة آخرين.

 

وفور وصول قوة أمنية من مركز شرطة أوسيم أطلق المتهم الرصاص تجاه رجال المباحث، مما أسفر عن إصابة الرائد عمرو عطيطو معاون مباحث أوسيم، بالإضافة إلى إصابة أمين شرطة، وخلال تبادل إطلاق النار مع المتهم أصيب بعيار نارى أسفر عن مقتله.

50449-مذبحة-أوسيم-(5)
مذبحة أوسيم

 

وعينت مديرية أمن الجيزة خدمات أمنية بموقع الحادث، كما تم تزويد مستشفى أوسيم بعدد من رجال الشرطة لتأمينها بعد نقل الضحايا إليها، وانتقلت قيادات مديرية أمن الجيزة إلى محل الواقعة، كما انتقل فريق من النيابة لمناظرة جثث الضحايا، ومعاينة موقع الحادث.