التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:56 م , بتوقيت القاهرة

اعرف آلية الهجرة لمعرفة المفقودين فى حادث نيوزيلندا الإرهابى

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استمرار متابعة الوزارة للحادث الإرهابى فى نيوزيلندا، والتنسيق الكامل مع السفير طارق الوسيمى سفير مصر بنيوزيلندا.

 

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، فى بيان اليوم السبت، إن الحكومة النيوزيلندية خصصت أرقامًا وبريدًا إلكترونيًا لتسجيل الأشخاص المفقودين، عبر موقع الروابط العائلية : https://familylinks.icrc.org/new-zealand/en/Pages/Home.aspx أو رقم الهاتف 0800 115 019، ورقم الهاتف الدولى للشرطة هو +64 3 353 4532، وفقًا لما جاء خلال اجتماع نظمته الحكومة النيوزيلندية وبيان لمجلس الوزراء النيوزيلندى، مؤكدة تواجد فريق متخصص فى كرايستشيرش وتتواصل معه السفارة على مدار الساعة.

وكشفت الحكومة النيوزيلندية خلال مؤتمر صباح اليوم استعدادها لنقل جثامين الضحايا إلى البلاد الأصلية، وسعيهم للموازنة بين سرعة ذلك والإجراءات القانونية بنيوزيلندا.

وفى هذا الصدد، تقوم شرطة نيوزيلندا بعملية تحديد هوية ضحايا الكوارث، كما أشارت إلى عدم التأكد من أى معلومات "نهائية" عن جنسيات المتوفين.

وتتلقى وزارة الهجرة أى استفسارات من أسر المفقودين فى الحادث عبر البريد الإلكترونى، حيث سيتم إرسال هذه الاستفسارات مباشرة إلى السفارة المصرية بنيوزيلندا، وعنوان البريد الإلكترونى المخصص لذلك هو[email protected]