التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:34 ص , بتوقيت القاهرة

مجلس الوزراء: علاج المدمنين بالجهاز الإدارى على نفقة الدولة

المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء
فتح باب العلاج أمام مدمنى المخدرات ممن يعملون فى الجهاز الإدارى للدولة، وعدم تطبيق أى عقوبات عليهم، فضلاً عن أن علاجهم سيكون على نفقة الدولة بالكامل، ومعلومات الشخص الذى سيخضع للعلاج من الإدمان ستكون سرية ولن تطبق عليه عقوبة أبدا.
 
هذا ما كشف عنه المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "ON E".

وقال المتحدث باسم الوزراء أنه سيصدر قانون سيتم المساواة خلاله فى العقوبة بين المتعاطى والمدمن، مشدداً على أن الدولة ستشدد على تغليظ العقوبة حفاظاً على أرواح المصريين.

وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أن جميع العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة والمخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغيرها مما لا تخضع لهذا القانون مثل هيئة السكك الحديدية، ستوقع عليهم عقوبة الفصل من الخدمة حال ثبوت تعاطيهم للمخدرات، لافتاً إلى أنه سيكون هناك عقوبات لمن يمتنع عن إجراء تحليل الكشف عن المخدرات بالجهاز الإدارى للدولة، وتابع:"هناك قصور فى التعامل مع المتعاطين لكن مجلس النواب الآن متحفز وعلى استعداد لمعالجة هذا الأمر".