التوقيت الثلاثاء، 25 يونيو 2019
التوقيت 11:46 ص , بتوقيت القاهرة

خالد أبو بكر لسائقي الحافلات المدرسية: "ممكن متبرشمش" (فيديو)

خالد أبو بكر
خالد أبو بكر

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة": "إحنا اللى بنضر نفسنا بنفسنا، مركبين سواق أتوبيس مبرشم.. ممكن متبرشموش"، مؤكدًا أن الحكومة لا يمكنها حل مشكلات الشعب بمفردها.

وطالب وأبو بكر بالكشف على سائقي الشركات والجامعات، مع ضمان سلامتهم جنائيًا من خلال الحصول على شهادة من الداخلية بخلوهم من الأحكام، مضيفًا : "لا يمكن أن يكونوا هؤلاء قائدى العربات التى تستقل أولادنا، وكل يوم سوف أثبت فقرة خاصة ضد المخدرات".

 

يذكر أن حملات الكشف على السائقين التى نفذها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية، بالتعاون مع الجهات المعنية وأدت إلى إنخفاض نسبة التعاطى، حيث تم الكشف على 50 ألف سائق مهنى خلال العام الماضى وانخفضت نسبة تعاطى المخدرات بينهم من 24% عام2015 إلى 12% عام 2017،كما تم الكشف على 2500 سائق حافلات مدرسية العام الماضى وانخفضت نسبة التعاطى من 12% عام 2015 إلى 2.9 % خلال الفصل الدراسى الماضى،كما يتم إستمرار حملات الكشف حاليا على سائقى الحافلات المدرسية كما قام الصندوق بإمداد الإدارة العامة للمرور بـ 50 ألف كاشف لإجراء التحاليل لسائقى الطرق السريعة، للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات‪ .