التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 01:56 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. وزير المالية يكشف ملامح الموازنة العامة الجديدة

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

الموازنة العامة الجديدة تدعم المواد البترولية بقيمة 90 مليار جنيه، كما يتم دعم الكهرباء بقيمة 18مليار جنيه وقد تصل لـ20 مليار جنيه، هذا ما قاله الدكتور محمد معيط، وزير المالية، خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، المذاع عبر فضائية "ten".

 وأكد وزير المالية أنه سيتم دعم الخبز فى الموازنة العامة الجديدة بـ55 مليار جنيه، وأنه يتم إنتاج 100مليار رغيف خبز، حيث تصل تكلفة الرغيف الواحد لـ60 قرشا، والدولة تدعم 55 قرشا لكل رغيف خبز.

وأضاف الوزير أن 100 مليار جنيه هو قيمة دعم الخبز والسلع التموينية في الموازنة الجديدة، بالإضافة إلى 70مليار جنيه قيمة دعم صناديق المعاشات.

 

واستكمل معيط أن 332مليار جنيه إجمالي الإنفاق على ملف الحماية الاجتماعية فى الموازنة العامة الجديدة، موضحاً أنه مع الإصلاح الاقتصادى حصل تأثير سلبى بعض فئات المجتمع وخاصة الأولى بالرعاية والطبقة المتوسطة، وتم اتخاذ إجراءات للتعامل معها، وأن الشعب المصرى أنقذ مصر وتحمل الكثير، لكنه وضعها الآن على الطريق الصحيح، مضيفاً أنه مرت عليه أيام خلال السنوات الماضية لم يكن لديه العملة الأجنبية التى تمكنه من شراء الدواء أو القمح.

 

وتابع "معيط": "مكنش معايا عملة أجنبية أجيب دواء فيروس سى للمواطنين، محدش فينا فكر لو الدنيا مكنتش اتظبطت كنا هنبقى فين".

 

وأشار "معيط"، إلى أنه تم رفع اسم مصر من قائمة الدول المضطربة اقتصاديًا، وذلك عقب تحسن أحوالها الاقتصادية.