التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:44 م , بتوقيت القاهرة

البرلمان يوافق.. كامل الوزير يتسلم حقيبة النقل خلال ساعات

 الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

 وافق البرلمان، اليوم الأحد، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الفريق كامل الوزير، لتولي حقيبة وزارة النقل.

 

وذكرت وكالة "الشرق الأوسط"، أن مجلس النواب برئاسة علي عبدالعال "وافق في جلسته العامة اليوم الأحد، على ترشيح الفريق كامل عبد الهادي فرج الوزير للتعيين في منصب وزير النقل".

 

وقال عبد العال في هذا السياق إن المادتين 147 و129 من الدستور المصري تنصان على أنه لرئيس الجمهورية حق إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع  رئيس الوزراء، وإرسال الرئيس كتابا لمجلس النواب بالوزارات المعنية بالتعديل، على أن يقوم رئيس المجلس بعرض الخطاب في أول جلسة للمجلس، وتكون الموافقة عليه بأغلبية أعضاء المجلس الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث الأعضاء.

 

وأوضح عبد العال: "الفريق كامل الوزير شخصية معروفة لنا جميعا".

 

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن وزير النقل الجديد أشرف على عدة مشروعات قومية أثبت خلالها  الكفاءة والكفاية مع الالتزام والانضباط، كما أنه حصل على عدة أوسمة وتدرج في العمل داخل الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

 

وسبق أن أعلن السيسي، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة ليوم الشهيد، الأحد، ترقية الوزير من رتبة لواء إلى فريق وتعيينه وزيرا جديدا للنقل بعد استقالة سلفه على خلفية حادث محطة مصر.