التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:44 م , بتوقيت القاهرة

كيف تستخرج الكارت الذكى من السكة الحديد لمرضى السرطان؟

السكة الحديد
السكة الحديد

"كيف وفرت هيئة السكك الحديدة كارت ذكى مجانا لمرضى السرطان". هذا ما ناقشه برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، ونهال عنبر، عبر فضائية "ON E".

 

هيدى كرم قالت، إن هيئة السكك الحديدية توفر كارت ذكى مجانا لمرضى السرطان، مضيفة أن هناك العديد من مرضى السرطان يعيشون فى قرى بعيدة جدا عن مراكز علاج السرطان ويواجهون إرهاقا كبيرا جدا فى الوصول إلى المستشفى لتلقى العلاج.

 

وأضافت هيدى أن تناول جرعة الكيماوى ترهق المريض جدا، ولابد وأن يحتاج إلى راحة أثناء الذهاب والعودة لمنزله، وقرار الكارات الذكى أتى لراحة المرضى من هلاك السفر، وأن الكارت الذكى من حق أى مريض سرطان أن يأخذه بالإضافة إلى المضيف الذى يذهب معه لتلقى العلاج مجانا لهم بدون أى أموال تدفع للهيئة.

شيريهان أبو الحسن طالبت بتوفير آلية لاستخراج الكارت الذكى للمرضى دون أن يواجهوا أى صعوبات أثناء استخراجه من الجهة الخاصة بهيئة السكة الحديد، حتى لا يواجه المريض أى تعب يؤثر على صحته، مضيفا أن الطلبات التى يجب توافرها من المريض لاستخراج الكارت الذكى جواب معتمد من الهيئة التى تعالجه يثبت أنه مريض بالسرطان، وصورة البطاقة الشخصية، أو شهادة ميلاد فى حالة أن يكون طفلا، صورة بطاقة المرافق، و2 من الصور الشخصية.