التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:10 ص , بتوقيت القاهرة

وزارة التضامن تمد فتح باب التقديم لحج الجمعيات حتى 14 مارس

غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

قررت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، مد فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الاهلية الراغبين فى أداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/ 2019 ، أسبوعا آخر، حتى الخميس القادم الموافق 14 مارس 2019 .

وعللت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، الهدف من قرار المد بأنه لإتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين الراغبين فى الحج، مشيرة إلى أن بعثة حج الجمعيات هذا العام خصص لها ما يقرب من ١٢ألف تأشيرة لمن تنطبق عليهم شروط التقدم.

وقالت الوزيرة أنه سيتم إجراء القرعة الإلكترونية المركزيةً على البوابة لاختيار الحجاج الفائزين ، نهاية مارس الجارى، وفقاً لحصة الحج المخصصة لكل محافظة.

من ناحيته، قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة وزارة التضامن الاجتماعى، إنه يجب أن يكون المتقدم عضوا مسجلا فى إحدى الجمعيات الأهلية ومسدد الاشتراك السنوى للجمعية وأن تكون الجمعية قد مر على قيدها عامين على الأقل فى 1/1/2019م ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها هذا.

وأضاف أيمن عبد الموجود أنه لا يسمح للعضو بالتسجيل إلا فى جهة واحدة سواء حج الداخلية او الجمعيات أو السياحة و يشترط فى العضو المتقدم أن يكون قادر على آداء المناسك من الناحية الصحية حرصاً على سلامته كما انه لابد من وجود مرافق للحجاج أصحاب الأعمار فوق 75 سنة على ان تقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابع لها الجمعية وفقاً للنموذج المعد لذلك.

ولفت عبد الموجود إلى أن برامج الحج لهذا العام تضمن 4 مستويات تناسب جميع المستويات الاقتصادية/ مشيرا إلى أن المستوى الاول تكون فيه الإقامة بفنادق 5 نجوم وبقيمة 105 ألف جنيه وتخصص المؤسسه ١٠٪ فقط من التأشيرات لهذا المستوى المتميز والمستوى الثانى تكون الاقامة فيه بفنادق اربعة نجوم وقيمته 90 الف جنية والمستوى الثالث الاقامة فيه بفنادق 3 نجوم وبقيمة 80 الف جنية أما المستوى الرابع فستكون الاقامة بفنادق 3 نجوم ايضا وبقيمة 70 الف جنية مع التاكيد إن الأسعار المعلنه شامله قيمه تذكره الطيران ومن المقرر ان يتم استخدام مطار المدينه سواء فى الذهاب أو العوده حسب خط سير الرحله.

وأكد عبدالموجود ان المؤسسة القومية نجحت هذا العام فى حجز فنادق قريبة من الحرم المكى تسهيلا على حجاج الجمعيات كما تعاقدت على باقى الخدمات مبكرا للحصول على افضل الاسعار حتى تتمكن من تقديم برامج الحج بأقل تكلفة ممكنة.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعى قد اعلنت فى وقت سابق عن فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الاهلية الراغبين فى آداء فريضة الحج لموسم 1440هـ/ 2019 م اعتباراً من الثلاثاء الموافق 19 فبراير 2019 حتى الخميس الموافق 7 مارس 2019.