التوقيت الخميس، 12 ديسمبر 2019
التوقيت 03:03 م , بتوقيت القاهرة

اعرف سبب تحذير البنك المركزي بمنع تداول العملات المكتوب عليها

البنك المركزي
البنك المركزي

أشاد الإعلامى نشأت الديهى بتجدد تحذير البنك المركزى المصرى، المواطنين من تداول فئات النقد الورقية – البنكنوت – المكتوب عليها أو التى عليها علامات خاصة أو أختام لشخصيات وشعارات كتابية أو رسومية، ومؤكدًا أنها غير قابلة للتداول الرسمى.

 

وأضاف "نشأت الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "ten”، أن تنظيم الإخوان الإرهابى لديهم أوامر من الخارج بكتابة عبارات تحريضية على الأوراق النقدية .

 

وأوضح "الديهي"، أن القرار الذى أصدره البنك المركزى طبيعي، لأن ما يقوم به تنظيم الإخوان الإرهابى لا يليق بدولة محترمة وكبيرة مثل مصر، قائلا: "قرار البنك المركزى نوع من احترام العملة الوطنية".

 

 

ويذكر أن  مسؤول مصرفى رفيع المستوى بالبنك المركزى المصرى، أكد فى تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن فئات النقد الورقية – البنكنوت – المكتوب عليها غير قابلة للتداول الرسمى.

 

وأضاف المصدر، أن وضع علامات وأختام على فئات النقد الورقية التى يصدرها البنك المركزى المصرى، تفقدها ركنًا أساسيًا من علامات التأمين، مما يرجح إمكانية تزويرها، لافتًا إلى أن البنك المركزى المصرى هو الجهة الوحيدة المنوط بها التعليق والتصريح بما يتعلق بفئات النقد الورقية والبنكنوت".