التوقيت الجمعة، 13 ديسمبر 2019
التوقيت 10:48 م , بتوقيت القاهرة

بيان النائب العام يكشف تعاطى سائق قطار محطة مصر للأستروكس

النائب العام
النائب العام

أصدر المستشار نبيل صادق النائب العام بيانا جديدا بشأن استكمال التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في القضية رقم 518 لسنة 2019 إدارى الأزبكية، فى واقعة حادث انفجار وحريق محطة مصر، بمحطة سكك حديد مصر، بميدان رمسيس.

 

وجاء فيه أن النيابة العامة تسلمت تقرير الإدارة العامة للأدلة الجنائية، والذى أفاد بأنه بالفحص الفنى للحركة الميكانيكية للجرار تبين وجود ذراع التشغيل للقاطرة فى وضع التشغيل على السرعة الثامنة والتى تعادل 120 كم/ساعة.

 

وأوضح بيان النائب العام أن تقرير الإدارة المركزية للمعامل الكيماوية أفاد بأن العينات المأخوذة من المتهمين وجدت إيجابية لآثار مخدر "الاستروكس"، المدرج بالجدول الأول لقانون المخدرات لدى عامل المناورة المرافق للجرار رقم 2302 المتسبب فى الحادث، دون باقى المتهمين الذين تبين سلبية العينات المأخوذة منهم لآثار المواد المخدرة.

وكشف البيان أن الحادث نجم عن اصطدام الجرار بالمصد الخرسانى بنهاية الرصيف محدثًا أثار تصادمية نتج عنها تسيلل وتناثر السولار من خزان الوقود أسفل الجرار والذى يسع "6 آلاف" لتر من السولار واختلاط أبخرته بالهواء مكونًا مخلوطًا قابلا للاشتعال، ما أدى إلى اندلاع النيران نتيجة وجود الشرر الناتج عن احتكاك الأجزاء المعدنية ببعضها عند الاصطدام بالمصد الخرسانى بالسرعة القصوى التى كان يسير بها الجرار.

 

وأكدت النيابة العامة فى بيانها أنها ستتوالى إصدار البيانات الجديدة وما تسفر عنه التحقيقات من معلومات جديدة كل فى حينه.

 

3
3

 

4
بيان النائب العام