التوقيت الجمعة، 19 يوليه 2019
التوقيت 04:21 ص , بتوقيت القاهرة

الحقيقة الكاملة وراء تعيين محمد وجيه وزيرا للنقل: اسم وهمي توفي منذ 11 عاما

وزارة النقل
وزارة النقل

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية أنباءً عن تعيين المهندس محمد وجيه عبد العزيز، وزيرا للنقل، وتضمنت أنه سيقوم بحلف اليمين الدستورية أيضا خلال أيام.

سارعت عدد من المواقع الإخبارية بنقل الخبر دون التأكد من صحته، زاعمين أن "المهندس محمد وجيه عبد العزيز، مرشح بقوة لتولي الحقيبة"، خاصة بعد إشرافه على إنشاء جميع محطات وأنفاق السكك الحديدية المطورة بفرنسا وصاحب الطفرة في السكك الحديدية التي حدثت بالسويد على مدار الـ18 عاما الماضية، وحصل المهندس محمد وجيه عبد العزيز، على العديد من الجوائز والأوسمة العليا من فرنسا.

 
 
88
 
99
 

المفاجأة كانت صادمة على لسان أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ويسمى بـ"خالد عنخ آمون الأول" الذي نشر تويتة تحمل هذا الخبر، وحسبما ذكر فإن محمد وجيه عبد العزيز هو والده المتوفي ولا يحمل صفة مهندس ولا يوجد مرشح لوزارة النقل بهذا الاسم.

وحسب تغريداته على "تويتر" أكد خالد محمد وجيه عبد العزيز، أنه دون هذه التغريدة لاختبار مدى تداول الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا أنه فوجئ بأن مواقع إخبارية وقنوات فضائية سارعت بنقلها ونسبتها إلى "مصدر مطلع".

وأضاف: "الكارثه فين؟ ان دي تويته من تأليفي وان محمد وجيه عبدالعزيز يبقي الله يرحمه ابويا اللي توفي من 11 سنه وماكانش مهندس ولا خبير سكك حديد حبيت اثبت لكل الناس ان تويتر مركز قوي للاشاعات و السوشيال ميديا ماهي الا حاجه ممكن تخرب بيوت و بلاد وشعوب".