التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:15 م , بتوقيت القاهرة

عبد العال: القيادة السياسية أعادت مصر لمكانتها الطبيعية

الدكتور على عبد العال
الدكتور على عبد العال

وجه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب التحية للقيادة السياسية، وكافة أجهزة الدبلوماسية المصرية على دورها الحيوى والفعَّال، معنًا دعم وتأييد البرلمان للخطوات التى أعادت مصر إلى مكانتها التى تستحقها، لتكون رقمًا صعبًا وهامًا فى المعادلة الإقليمية.

وأكد عبد العال، فى كلمه له اليوم أمام الجلسة العامة، أن مجلس النواب يتابع النجاح المشرف للدبلوماسية الرئاسية التى يقودها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف:" نثمن بكل فخر ذلك الحضور المصرى البارز على الساحة القارية والإقليمية والعالمية، بعد أن كثرت التحليلات والكتابات عن تراجع دور مصر الخارجى، وتآكل التأثير المصرى فى كثير من القضايا الحيوية لمصر فى الخارج، الآن تغيرت المعادلة بفضل عمل مخلص ودؤوب، ونشاط مخطط، وأداء احترافى، وإيمان وإدراك وطنى بدور مصر ومكانتها.. فعاد دور مصر الخارجى بقوة ليساهم فى رسم خريطة القوة من جديد فى القارة والإقليم، ويرسم بعقلية قيادة وطنية أفكار مبتكرة، تجعل من الدور المصرى مطلبًا أفريقيًا وأوروبيًا وعربيًا، للمساهمة فى حل كثير من القضايا ومواجهة الأزمات."

واستطرد عبد العال: "بالأمس.. شاهدنا جميعًا، بكل فخر وإعزاز، كبار زعماء العالم يتوافدون على "شرم الشيخ" المصرية، ليشاركوا فى أول قمة (عربية – أوروبية) والتى تستضيفها مصر، بناء على مبادرة مصرية خالصة وافق عليها القادة العرب فى قمتهم فى "البحر الميت" بالأردن، فى مارس من العام الماضى، ورحَّب بها زعماء أوروبا، لإدراكهم لأهمية التعاون المتبادل فى توفير غطاء وشبكة أمان فى مواجهة خطر الإرهاب، وإيجاد حلول حقيقية لكثير من المشكلات والأزمات التى تواجهها المنطقة."