التوقيت الخميس، 09 يوليه 2020
التوقيت 10:45 ص , بتوقيت القاهرة

حقيقة تعديل المقرارات التموينية وحذف الأرز وإضافة المكرونة

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

بعد تداول أنباء حول وجود قرارًا بتعديل قائمة المقررات التموينية التي يتم صرفها شهرياً لأصحاب البطاقات، وأن التعديل يتضمن عدم طرح الأرز ضمن السلع لتقتصر المقررات على السكر زنة 1 كيلو، والزيت 1 لتر خليط، والمكرونة بزنة تتراوح بين 350 لـ400 جرام، للفرد.

أعلن محمد سعد لله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، توافر سلعة الأرز بكميات كبيرة، تمهيدا لبدء الصرف فى المقررات التموينية مارس المقبل، نافيا صدور أى قرار بتعديل السلع التموينية المقرر صرفها على البطاقات التموينية شهريا.

 

وأكد وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، أن الخبر غير صحيح وقد أضيفت سلعة  المكرونة على المقررات ولم يتم حذف سلعة الأرز و أنه تم بالفعل استلام الأرز وسيتم صرفه من شهر مارس على المقررات التموينية، وأنه متوافر حاليا عدد من السلع بجانب السكر والزيت تمهيدا لصرفها مارس المقبل.

وأشار إلى أن هناك بعض الشائعات الغرض منها بلبلة الرأى العام، مؤكدا أنه سيتم متابعة السلع المتوفرة لدى البدالين ومدى توافرها بشكل دورى.

 

 

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلةً في هيئة السلع التموينية، أعلنت عن التعاقد على استيراد 68 ألف طن أرز أبيض طبيعي تام الضرب ضمن المناقصة (2).

 

ويذكر أن هيئة السلع التموينية كانت قد تعاقدت في المناقصة رقم 1 على كمية 47 ألف طن ونصف الطن أزرًا مستوردًا للوصول في الفترة من أول فبراير الى 28 فبراير الحالي.

ومن جهة أخرى يعقد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية مؤتمرا صحفيا  غد السبت لاستعراض خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.

 ومن المقرر أن  يعلن الوزير عن ملامح المؤشرات الخاصة بتنقية بطاقات التموين واستبعاد غير المستحقين من دعم البطاقات والتى تعدها لجنة العدالة الاجتماعية.