التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 11:58 ص , بتوقيت القاهرة

لجان نقابية وعاملون بعدد من الشركات يؤيدون التعديلات الدستورية

الدستور
الدستور
أعلن عدد من اللجان النقابية والعاملين بالشركات تأييدهم ودعمهم للتعديلات الدستورية، التي طرحها مجلس النواب، مؤكدين حرصهم على استمرار مسار التنمية في مصر.
 
وأعلنت الشركة المساهمة لتجارة وتصدير الأقطان بالإسكندرية، تأييدها للتعديلات الدستورية، ومد فترة الرئاسة لـ6 سنوات، للرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وقالت الشركة فى بيان صادر عنها، برئاسة المهندس السعيد على محمود، وأعضاء مجلس الإدارة، واللجنة النقابية برئاسة أحمد عبدالله، وأعضاء اللجنة وجميع العاملين بالشركة والتي وصل عددهم إلى 296 عاملا منتشرين على سبعة أفرع من وجه بحرى إلى قبلى، بالاضافة إلى المركز الرئيسى بالاسكندرية، تأييدها للتعديلات الدستورية، ومد فترة الرئاسة لـ6 سنوات للرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وتشيد النقابة بجهود الرئيس السيسي في التنمية وبناء البنية التحتية والإصلاح الاقتصادي، واهتمامه بشركات الغزل والنسيج بصفة خاصة، والعمل على تطوريها في المرحلة الحالية ورعايته لمصالح العاملين بقطاع الغزل والنسيج وتدعيمه لها من أجل التطوير والتحديث والنهوض.
 

أعلن المحاسب أسامة عبدالمنعم رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة الأهلية للغزل والنسيج بالإسكندرية، واللجنة النقابية للعاملين بالشركة واعضاء مجلس الإدارة، دعمهم الكامل وتاييدهم للتعديلات الدستورية.

وقالوا فى بيان صادر عنهم، أن ذلك استكمالا لمسيرة البناء والتنمية والاصلاحات الاقتصادية والحفاظ على الأمن واستقرار البلاد ومواجهة التحديات داخليا وخارجيا.

كما أعلنت اللجنة النقابية للعاملين بشركة أبوسمبل وطيبة للتوكيلات الملاحية وجميع أعضائها بالجمعية العمومية بالشركة والبالغ عددهم (144) موظفا، تاييدهم التعديلات الدستورية.


وقالت اللجنة فى بيان صادر عنها، إن التعديلات في صالح الدولة المصرية والشعب المصرى، ويوكدون موقفهم خلف القيادة السياسية الواعية لصالح بلدنا، ويتمنون مزيدا من التقدم والازدهار تحت رعاية رئيسنا عبدالفتاح السيسى.

أما اللجنة النقابية للعاملين بشركة أدفينا للأغذية المحفوظة أعلنت بالأصالة عن جميع العاملين بالشركة والبالغ عددهم (941) عاملًا، موافقتها على التعديلات الدستورية.
 
وقالت اللجنة - في بيان صادر عنها، اليوم الجمعة- إنها تتمنى لمصر مزيدًا من التقدم والازدهار والاستقرار تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.
أعلنت اللجنة النقابية للعاملين بالبريد المصري بالإسكندرية باسم أكثر من 2000 موظف رئيسا وأعضاء، دعمهم الكامل للتعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب.
 
وأوضحت اللجنة فى بيان صادر عنها، إن التعديلات تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على أمن مصر، سلامة شعبها وأرضها، استكمال مسيرة التنمية وتنفيذ المشروعات الاستثمارية العملاقة والإصلاحات الاقتصادية الملموسة، ومواجهة التحديات والمؤامرات التي تتصدى لها البلاد داخليًا وخارجيًا.
 
وأكد العاملون بشركة مصانع النحاس المصرية أن التعديلات الدستورية الجديدة ضرورة لمواكبة التطورات وترسيخ قيم الحرية والعدالة الاجتماعية.
 
 
أضاف العاملون أن التعديلات الجديدة تحافظ على مبادئ ثورتي 25 يناير و30 يونيو وتعطي مكتسبات هامة للمرأة المصرية من خلال زيادة نسبة تمثيلها في مجلس النواب بما لا يقل عن ربع المقاعد وكذا تمثيل الشباب والمسيحيين وذوي الاعاقة والمصريين المقيمين بالخارج تمثيلا ملائما فضلا عن طرح إقامة مجلس الشيوخ الذي يتولى دراسة واقتراح مايراه كفيلا للحفاظ على مبادئ ثورتي 25 يناير و30   يونيو ولا شك ان هذه التعديلات تشكل اصلاحا للدستور والقانون.
 
 
ودعا العاملون بشركة مصانع النحاس كافة المواطنين إلى المشاركة بفاعلية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية من اجل العبور بمصر إلى بر الأمان وتحقيق المزيد من الاستقرار والأمان.
 
 
أوضح العاملون انهم يوافقون على التعديلات الدستورية المقترحة داخل مجلس النواب حاليا لدعم مسيرة التنمية في مرحلة هامة من عمر الوطن.
 

أكدت اللجنة النقابية للعاملين بشركة ممفيس للتوكيلات الملاحية أن التعديلات الدستورية الجديدة ضرورة لمواكبة التطورات وترسيخ قيم الحرية والعدالة الاجتماعية.


أضافت  ان التعديلات الجديدة تحافظ على مبادئ ثورتي 25 يناير و30 يونيو وتعطي مكتسبات هامة للمرأة المصرية من خلال زيادة نسبة تمثيلها في مجلس النواب بما لا يقل عن ربع المقاعد وكذا تمثيل الشباب والمسيحيين وذوي الاعاقة والمصريين المقيمين بالخارج تمثيلا ملائما فضلا عن طرح إقامة مجلس الشيوخ الذي يتولى دراسة واقتراح مايراه كفيلا للحفاظ على مبادئ ثورتي 25 يناير و30   يونيو ولا شك ان هذه التعديلات تشكل اصلاحا للدستور والقانون.


ودعت اللجنة النقابية بشركة ممفيس كافة المواطنين إلى المشاركة بفاعلية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية من اجل العبور بمصر إلى بر الأمان وتحقيق المزيد من الاستقرار والأمان.


أوضحت اللجنة أنها توافق على التعديلات الدستورية المقترحة داخل مجلس النواب حاليا لدعم مسيرة التنمية في مرحلة هامة من عمر الوطن.

أعلنت اللجنة النقابية للعاملين بشركة الإسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية رئيسا وأعضاء والبالغ عددهم 2000 عامل عن تأييدهم لتعديل مواد الدستور.
 
وقالت اللجنة في بيان لها، إن ذلك لاستمرار مسيرة الإنجازات خلال فترة زمنية قصيرة، داعية المواطنين للمشاركة في تعديل دستور البلاد، وذلك لرفع شأن مصر بين الأمم في ظل القيادة الحكيمة لجمهورية مصر العربية.