التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:14 م , بتوقيت القاهرة

التعليم تكشف حقيقة خريطة تعترف بإسرائيل على "تابلت" أولى ثانوي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود خريطة تعترف بإسرائيل كدولة بدلا من فلسطين، على أجهزة "التابلت" الجاري توزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي بجميع المدارس.
 
و قال وزير التربية والتعليم، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مدونًا :"مسلسل شائعات ولفت النظر بعيدًا عن الإنجازات".


وأضاف :" تعودنا في الشهور الأخيرة أن يلجأ البعض لإطلاق إشاعات ممنهجة وفي توقيتات مدروسة؛ للتأثير على الرأي العام وتضليل الناس بخصوص خطة تطوير التعليم المصري والتي لا يحبها لمصر كل من يعادي هذا الوطن".

وأكد شوقي، إنه لا يوجد محتوى من الوزارة مخزنة على جهاز "التابلت" سوى المحتوى المتاح من بنك المعرفة المصري بعد تجهيز "التابلت" من الوزارة، و أن الصور الموجودة على جهاز التابلت يمكن الوصول إليها على شبكات الإنترنت لأي شخص من Google Maps من خلال هذا الرابط (وهذا لا علاقة له بالتابلت).


وقال: "لقد حققنا الكثير في الأسابيع الماضية إذ نواصل النظام الجديد في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ووزعنا كل كتب الترم الثاني، وكذلك أوفينا بالوعد ووزعنا كتاب المستوى الرفيع للغة الإنجليزية، مع تواصل تدريب المعلمين، وتوزيع ٤٦٠٢٥٨ تابلت على طلاب الصف الأول الثانوي حتى الأن، ووفرنا الشبكات والألياف الضوئية والمحتوى الرقمي في كل ربوع بر مصر".