التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:14 م , بتوقيت القاهرة

شاهد..الموافقة على استلام أوراق مسابقة المعلمين بإيصال القيد

الدكتور طارق شوقى وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقى وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

وافق الدكتور طارق شوقى وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على قبول أوراق المتقدمين لمسابقة المعلمين المتعاقدين لمدة ثلاثة أشهر، بموجب إيصال القيد العائلى للمتقدم، وذلك تخفيفا عليهم، وعند قبول المتقدم وانطباق الشروط عليه يقوم بتسليم القيد العائلى الأصلى.

جاء ذلك على هامش ندوة شباب وبناء الدولة، محور التعليم ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، بديوان عام محافظة سوهاج، اليوم بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتورة جهاد عامر، والدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج، والدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، واللواء هشام الشافعى مدير الأمن، والدكتور عمرو شلتوت وكيل تعليم سوهاج، وعدد من النواب والمهتمين بالعملية التعليمية بالمحافظة.

كما وافق الوزير مبدئيا على طلب الحضور بمد عملية التقديم للمعلمين لمدة 48 ساعة أخرى عقب تعذر البعض في التقديم بمراكز المحافظة المختلفة وقال أنه سوف يقوم ببحث الأمر وإصدار التعليمات اللازمة في هذا الشأن عقب عودته للقاهرة اليوم.  

يذكر أن عملية التقديم للمسابقة شهدت بعض التعثر من خلال استخراج الأوارق المطلوبة ومنها القيد العائلى والذى حرم البعض ممن تنطبق عليهم الشروط فى تقديم أوراقهم فى الموعد المحدد بسبب اعطال فى شبكة الأحوال المدنية أو وجود أخطاء فى القيد أو عدم وجود أوراق بالسجلات المدنية.