التوقيت الجمعة، 03 أبريل 2020
التوقيت 03:36 ص , بتوقيت القاهرة

السكة الحديد: صفقة قطارات تنهى العربات المتهالكة 2020

  قطارات سكة حديد  - أرشيفية
قطارات سكة حديد - أرشيفية

 أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، أن الدولة المصرية بدأت بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تطوير السكك الحديدية وتوفير التمويل اللازم لها، وإدخال التكنولوجيا الحديثة عليها، مثل كهربة الإشارات، لتقليل تدخل العنصر البشرى وتقليل مدة التقاطر.

وقال رئيس هيئة السكة الحديد، إن الهيئة أبرمت أكبر صفقة عربات منذ إنشاء السكك الحديدة، بتعاقدها فى سبتمبر 2018 على 1300 عربة من إحدى الشركات الروسية، وسيتم بدء التوريد بداية 2020، لإنهاء استخدام العربات المتهالكة.

 

وأضاف رسلان، خلال مداخلة هاتفية لفضائية إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية بدأت بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى تطوير السكك الحديدية وتوفير التمويل اللازم لها، سواء فى البنية الأساسية وإدخال التكنولوجيا الحديثة عليها، مثل كهربة الإشارات، لتقليل تدخل العنصر البشرى وتقليل مدة التقاطر.

 

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد، أن الدولة تعاقدت على توريد 100 جرار من إحدى الشركات الأمريكية، بجانب تأهيل 81 آخرين، فضلا عن الحصول على قرض من البنك الأوروبى لتمويل 100 جرار آخر.

 

ونفى رسلان، تطبيق زيادة على أسعار تذاكر القطارات فى الوقت الحالى، على أن يتم ذلك مع تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين بشكل تدريجى، لمراعاة الطبقة المتوسطة، موضحا فى السياق ذاته، أن القطار يعد أرخص وسيلة نقل فى مصر حاليا.