التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:34 م , بتوقيت القاهرة

موجة أمطار تضرب القاهرة والجيزة.. والمرور: نراقب جميع المحاور

هيئة الارصاد الجوية
هيئة الارصاد الجوية

طقس سييىء يضرب البلاد، مما أدى إلى سقوط أمطار كثيفة، وكانت توقعت هيئة الارصاد الجوية،  استمرار نشاط زائد للرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على شرق وجنوب البلاد، اليوم الجمعة، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية، ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب في حركة الملاحة البحرية بالبحر الأبيض المتوسط والأحمر.

هيئة الارصاد الجوية قالت، في بيانها، إن هناك تكاثرا للسحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأوضحت هيئة الارصاد الجوية، إلى أن الطقس بارد شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوبها نهارا، شديد البرودة ليلا على كل الأنحاء.

 

ومن جانبها قالت اﻹدارة العامة للمرور، إنه يتم متابعة الحالة الجوية وتقلبات وعدم استقرار الطقس، تلاحظ سقوط أمطار من متوسطة إلى متوسطة بالطرق التابعة للإدارة، دون التأثير على الحركة المرورية لكافة السيارات.

 
وأضافت اﻹدارة العامة للمرور، أن الطرق لم تتأثر بسقوط اﻷمطار، وأنه يتم رصد أى معوقات مرورية على الطرق وسيتم التعامل معها من خلال تواجد الخدمات المرورية وسيارات اﻹغاثة على كافة الطرق.
 
كانت موجة من سوء اﻷحوال الجوية ضربت المحافظات، ونتج عنها سقوط أمطار فى الساعات اﻷولى من صباح اليوم الجمعة، وسط مراقبة غرف العمليات لحركة السيارات على كافة الطرق.