التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:36 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. سعيد شبايك: نؤيد ترشح السيسي لأننا "ماسكين فيه"

سعيد شبايك
سعيد شبايك

وافق عدد من أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الاربعاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، على التعديلات الدستورية من حيث المبدأ. 

بدايه، أكدت الدكتورة ماجدة نصر،عضو مجلس النواب، موافقتها علي التعديلات الدستورية المعروضة أمام البرلمان من حيث المبدأ، لاسيما وأن دستور 2014 جاء في فترة صعبة، وكان يوضع لأهداف معينة، بالتالي فإنه يتضمن أموراً تحتاج إلى التعديل مع استقرار الدولة، أهمها تمثيل المرأة، لاسيما وأنها تمثل نحو 50% في التعداد، ومعظم دول العالم شهدت تغيرات عديدة في دساتيرها لاسيما بعد مراحل الاستقرار.

وقالت نصر، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأربعاء، إن معظم الدول المتوازنة تمثل المرأة بنسب ما بين 25 إلي 30%، وهناك دول يصل التمثيل فيها إلى 61%، متابعة: الكوتة هامة، لاسيما مع ثقافة المجتمع التي لا تقف مع المرأة، وربما لا نحتاجها مستقبلاً.

ونوهت نصر، إلى أن التعديلات الدستورية تضمنت العديد من النقاط الإيجابية أيضا، ومنها استحداث نائب رئيس الجمهورية بما يمهد لإعداد جيل جديد بمؤسسة الرئاسة.

بدوره، وجه النائب سعيد شبايك، عضو مجلس النواب، الشكر لمقدمي التعديلات قائلاً: إحنا كنواب قدمنا التعديل المستحدث الخاص بالسماح للرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي بالترشح، لفترة أخرى عشان نتحايل عليه ينزل الانتخابات، إحنا بنمسك في الراجل دا اللي وسع الرقعه الزراعية وعمل كل حاجة حلوة في مصر.. منمسكش فيه ليه". 

وتتضمن التعديلات مادة انتقالية مستحدثة، مفادها: يجوز لرئيس الجمهورية الحالي عقب انتهاء مدته الحالية، إعادة ترشحه علي النحو الوارد بالمادة 140 المعدلة من الدستور. 

وتابع شبايك حديثة قائلاً "إن الكلمة الفصل في النهاية للشعب المصرى، فهو صاحب الرأي وبقول للشعب مستمعش كلام الأجندات الخارجية التي أصحبت لسان  حال المعارضة المصرية وتتحدث باسمها". 

واختتم حديثة بإلقاء الآتي: "لا يغار إلا الناقص ولا يحسد إلا الفاشل، ولا يغتاب إلا المنافق ولا يٌفتن إلا الضعيف، ولا يثرثر إلا الفارغ ولا يكره إلا الحاقد اللهم أبعدهم عنا".

من جانبه أعلن النائب جمال آدم، عضو مجلس النواب، موافقته علي التعديلات الدستورية من حيث المبدأ، قائلا ً: نقول امام شعبنا ودوائرنا أن التعديلات الدستورية جاءت في وقتها، وكنا في انتظارها منذ وقت طويل لتحقيق مزيد من الاستقرار".

وقال آدم، في كلمته خلال الجلسة العامة "إننا نجري الإنجازات التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة، والنواب أعطوا أيضا مثالاً للشعب المصرى بأنه يعي الصالح بالتشريعات والقوانين التي أقرها".