التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:11 م , بتوقيت القاهرة

10 لجان نقابية تدعم تعديل الدستور: ضرورة لاستكمال مسيرة النهوض

دستور مصر
دستور مصر

أصدرت اللجنة النقابية بشركة سيمو للورق برئاسة ممدوح رمضان أحمد، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات برئاسة عماد حمدى، بيانا اليوم الثلاثاء، تعلن فيه تأييدها للتعديلات الدستورية الجديدة والتي وافقت عليها اللجنة العامة في مجلس النواب، والتي من شأنها عودة مجلس الشورى ومد مدة الرئيس 4 سنوات إلى 6 سنوات ولفترتين متتاليتين فقط.

وقالت اللجنة النقابية، إن الأوضاع الراهنة والخطة الخاصة بتطوير الصناعة وزيادة الإنتاج لا تكفيها مدة 4 سنوات، خاصة أن هذه الخطة تحيط بها تحديات داخلية وخارجية وتحتاج إلى الاستمرار والمثابرة والعمل اليومي.


وأشادت اللجنة النقابية بمواقف الرئيس ومن خلفه الجيش والشرطة والشعب في مواجهة الإرهاب وتحقيق الاستقرار للبلاد.

وأعلنت اللجنة النقابية لشركة كيما أسوان برئاسة محمود مصطفى محمد مغازي، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي عن موافقتها على التعديلات الدستورية التي وافقت عليها اللجنة العامة في مجلس النواب، والتي من شأنها مد فترة الرئاسة من 4 سنوات إلى 6 سنوات، إضافة إلى بعض التعديلات الأخرى بعودة مجلس الشورى وغيرها.

وقالت اللجنة النقابية في بيان إن موافقتها تأتي في ثقة العمال في سياسات وقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ونجاحه في تخليص البلاد من الإرهاب والتطرف، في ظل تكتل وتلاحم الجيش مع الشرطة مع الشعب وفي القلب منه العمال.

وذكرت أن ثقة العمال في استمرار الرئيس عبدالفتاح السيسي تكمن في أنه منذ توليه المسئولية يعلن حرصه على مصالح العمال والشركات العامة رافعا شعار النقابة العامة: "لا بيع لا تصفية لا خصخصة".

أعلنت اللجنة النقابية بشركة النصر لصناعة الكاوتشوك "ناروبين" برئاسة هاني فتحي محمد نمر، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي، ترحيبها بالتعديلات الدستورية التي وافقت عليها اللجنة العامة بمجلس النواب منذ أيام، لاسيما مادة مدة الرئيس لتكون 6 سنوات بدلا من 4 سنوات، وعلى فترتين فقط.

وقالت "اللجنة" في بيان لها إن ترحيبها بتلك التعديلات نابع من إيمانها الكامل بالجهود والدور الذي يلعبه الرئيس عبدالفتاح في الحفاظ على الشركات العامة ومصالح العمال، وتبنيه حملات من شأنها توفير حياة كريمة للمواطنين وفي القلب منهم العمال.

وذكرت "اللجنة النقابية" أن الأوضاع التي تمر بها البلاد من تحديات داخلية وخارجية تفرض اتخاذ كل الخطوات التي من شأنها تحقيق الاستقرار، مشيدين بتعليمات الرئيس بضرورة إعادة التأهيل مع ضخ استثمارات مناسبة،حتى تعود الشركة إلى ريادتها وقوتها الاقتصادية.

أكدت اللجنة النقابية لشركة النصر لصناعة الكوك، برئاسة عبدالناصر فايد مدكور والتابعة للنقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيمائي عماد حمدي، تأييدها للتعديلات الدستورية التي وافقت عليها اللجنة العامة في مجلس النواب، موضحة في بيان لها اليوم أنها تحقق الاستقرار في البلاد.

وأعلنت دعمها الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسي لاستمرار بناء الدولة الحديثة،موضحة أن موافقة اللجنة العامة لمجلس النواب علي التعديلات الدستورية الجديدة والتي تقدم بها أكثر من خمس اعضاء مجلس النواب دليل عملي على نجاح خارطة الطريق التي قادها "الرئيس"، وهذا ما نلاحظه اليوم من نهضة إقتصادية وصناعية رغم التحديات المحلية والعربية والدولية،إلا أن مصر إستطاعت أن تحظى بمكانة عالمية كبيرة خاصة في مناخ الإستثمار.

أشادت اللجنة النقابية بشركة الدلتا للأسمدة برئاسة سمير عبدالفتاح كامل مسعود، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي،بالتعديلات الدستورية الجديدة التي وافق عليها مجلس النواب منذ ايام بمد فترة الرئاسة من 4 سنوات إلى 6 سنوات.


وقالت اللجنة في بيان لها اليوم، إن عمال الشركة يقفون خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي والحفاظ على إستمراره خاصة في ظل المشروعات العملاقة التي تشهدها مصر، مؤكدة أن السيسي الذي قاد البلاد في ثورة 30 يونيه ضد الارهاب والتطرف يستحق أن يكون رمزًا لمصر، وقائدًا لمسيرة النهضة التي تشهدها مصر هذه الايام ولعل المشروعات العملاقة خير دليل على ذلك، موضحة أن عمال الشركة يؤيدون مسيرة العمل والإنتاج.

أعلنت اللجنة النقابة لشركة نوفارتس للأدوية حميدو إسماعيل سيد، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي تأييدها الكامل للتعديلات الدستورية التي وافقت عليها اللجنة العامة لمجلس النواب، مؤكدة في بيان لها اليوم أنها داعم قوى لسياسات الرئيس عبدالفتاح السيسي في معركة التنمية والإنتاج والنهوض بالصناعة والإقتصاد.

وذكرت اللجنة أن التعديلات ومبادئها تصب في بناء مصر مصر الحديثة وبناء الإنسان المصري، موضحة أن تعديل مدة رئيس الجمهوريه من ٤ إلى ٦سنوات أمر ضروري، حيث ثبت بالواقع العملي أن مدة الـ٤ سنوات لا تكفي لبناء دولة مصرية، ولا بد من زيادتها لاستكمال البناء والمشروعات وبناء الإنسان المصري، وأن إنشاء مجلس الشيوخ يأتي للاستفادة بخبرات العلماء في مصر من خلال الدور التشريعي والرقابي.

أشادت اللجنة النقابية بشركة مصر لصناعة الكيماويات برئاسة محمد سعد الدين أحمد، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي، بالتعديلات الدستورية ومد فترة الرئيس من 4 سنوات الى 6 سنوات،وعودة مجلس الشوري،مؤكدة على أن العمال بالشركة يلمسون الحس الوطني والحرص من جانب الرئيس السيسي على النهوض بالصناعة وتطويرها، إضافة إلى اعتبار حقوق العمال خطا أحمر.

وقالت اللجنة النقابية في بيان لها اليوم، إن العمال متفائلون بالسياسات الراهنة ومناخ الاستثمار.

أعلنت اللجنة النقابية لشركة راكاتا للورق برئاسة عبدالخالق عبدالحليم شمس، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي عن موافقتها ودعمها للتعديلات الدستورية الجديدة التي وافق عليها مجلس النواب منذ ايام بمد فترة الرئاسة من 4 سنوات الى 6 سنوات.

وأكدت اللجنة في بيان لها اليوم، دعمها الكامل لسياسات الرئيس السيسي في مسيرة التنمية والتعميير وعودة مصر الى دورها الريادي عربيا وافريقيا ودوليا..وأثنت "اللجنة" على إهتمام الرئيس بالعمال وحرصه على استقرارهم والنهوض بشركاتهم رغم التحديات الراهنة.

أعلنت اللجنة النقابية لشركة النقل والهندسة برئاسة الكيميائي عماد حمدي، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات في بيان رسمي، تأييدها للتعديلات الدستورية التي وافقت عليها اللجنة العامة بمجلس النواب،والتي من شأنها مد الدورة الرئاسية من 4 سنوات الى 6 سنوات.

وجاء في بيان اللجنة النقابية اليوم أن دعم العاملين في كافة المواقع يأتي في إطار تحقيق الإستقرار وتدعيما للدور المصري الذي بدأ يستعيد ريادته عربيًا ودوليًا.

أكدت اللجنة النقابية لشركة النصر للأسمدة برئاسة هشام عوض محمود محمد، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي، تأييدها للتعديلات الدستورية التي وافقت عليها اللجنة العامة بمجلس النواب.

وقالت النقابة في بيان اليوم، إن الملايين من العاملين مع التعديلات الجديدة خاصة المادة التي تخص مدة رئيس الجمهورية،لتصبح 6 سنوات بدلا من 4، وعلى فترتين،مشيرة إلى أن مدة 4 سنوات غير كافية للرئيس لإستكمال مشروعات التنمية ومواجهة التحديات الراهنة خاصة الإرهاب.

وتوجهت اللجنة بالتقدير للسياسة الحالية بقيادة الرئيس السيسي والتي حققت إنتصارًا غير مسبوق على الإرهاب والتطرف في ظل دولة تتلاحم فيها كل قوى الشعب خلف الجيش والشرطة..وأثنت على عودة دور مصر الريادي عربيًا ودوليًا، وتحسين مناخ الإستثمار حسب الشهادات الدولية، الأمر الذي يعود بالنفع على المواطن البسيط الذي يضعه الرئيس السيسي على رأس أولوياته، ويظهر ذلك من خلال حملات الرئيس منها 100 مليون صحة،وحياة كريمة وغيرها.