التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:02 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرا النقل المصرى والسودانى: نعمل على ربط السكة الحديد بين البلدين

 وزيرا النقل المصرى والسودانى
وزيرا النقل المصرى والسودانى

أكد حاتم السر على، وزير النقل والتنمية العمرانية السودانى، أن زيارته لمصر فى إطار العلاقات المشتركة بين القاهرة والخرطوم، لاسيما فى مجال النقل والرغبة فى أن تكون أسوان منطقة لوجيستية حقيقة ومعبر أفريقيا من خلال السودان.

وقال وزير النقل السودانى، خلال لقاء له عبر قناة إكسترا نيوز، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى شدد ووجه وزيرى النقل المصرى والسودانى، بضرورة الإسراع من الدراسات الخاصة لربط السكك الحديدية بين مصر والسودان فى أسرع ما يمكن، باعتباره مشروع واعد وشريان للاخاء والروابط المتميزة بين مصر والدول الإفريقية كافة.

من جانبه قال وزير النقل الدكتور هشام عرفات، إنه يتضامن مع وزير النقل السودانى بنفس الحماس لتنفيذ المشروع، لافتا إلى أنه أجرى مع الوزير السودانى جولة بالمنطقة اللوجيستية، والتى ستربط بين السكك الحديدية والنقل النهرى لحل مشكلات كثيرة فى مجال النقل.

 

وأكد عرفات، أن هناك رؤية كاملة من الرئيس عبد الفتاح السيسى لربط الدول الإفريقية، بشبكة السكك الحديدية، مشيرا إلى أن المشروع مبنى على دراسات ونموذج سليم، حتى يكفل له الاستدامة، مشيرا إلى أن الرئيسان السيسى والبشير وجها بأهمية الانتهاء من ربط السكك الحديدية بين جمهورية مصر العربية والسودان.