التوقيت الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019
التوقيت 09:14 ص , بتوقيت القاهرة

الارصاد الجويه : الطقس غدا أمطار غزيرة على القاهرة والوجه البحرى

الارصاد الجويه
الارصاد الجويه
أعلن رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، أنه بداية من اليوم الأربعاء، تشهد البلاد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 10 و 11 درجة على أغلب الأنحاء.
 
 
وقال عبد العال، فى تصريحات خاصة صحفية، إنه بداية من اليوم هناك فرص لسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا على أغلب الأنحاء قد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ومنطقة خليج السويس.
 
وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار تكون غزيرة ورعدية على القاهرة والوجه البحرى اليوم الأربعاء، وتخف حدتها بداية من غد الخميس لتكون متوسطة الشدة على أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وجنوب البلاد.
 
وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بتجنب ممارسة الأنشطة البحرية، خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار، فضلا عن ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

وكانت القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات، شهدت سقوط أمطار على عدة مناطق صباح اليوم الأربعاء، تزامنا مع حالة التقلبات الجوية والتحول فى درجات الحرارة المتوقع أن تشهده الساعات المقبلة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على شمال البلاد اليوم الأربعاء، ليسود طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء، تكون رعدية أحيانا وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة أغلبها شمالية غربية تنشط على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.