التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:45 م , بتوقيت القاهرة

تقرير: الإنتهاء من إصدار 2 مليون و700 ألف كارت الفلاح الذكى

كارت الفلاح الذكى
كارت الفلاح الذكى

نشرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى،تقرير يوضح تم الانتهاء من إصدار 2 مليون و700 ألف كارت الفلاح الذكى، والمستهدف وصولهم إلى 5.5 مليون كارت عبارة عن عدد الحائزين الذين تم حصرهم من خلال المنظومة حتى الآن.

وأضاف تقرير وزارة الزراعة، أن هناك لجانًا مكثفة من قبل قطاع الخدمات الزراعية، ومديريات الزراعة تواصل تكثيف لجانها للتواصل مع كل المزارعين فى كل القرى والنجوع والوحدات والجمعيات الزراعية، لسرعة استيفاء البيانات الخاصة بهم فى الجمعيات الزراعية القريبة منهم، لاستكمال منظومة كارت الفلاح، بما سيساهم فى ضبط منظومة الخدمات وتقديم الدعم الفنى للفلاح الذى يستحق الدعم.

كانت وزارة الزراعة، ممثلة قطاع الخدمات الزراعية، ومديريات الزراعة، بدأت مرحلتها الثالثة لاستكمال منظومة كارت الفلاح "الحيازة الإلكترونية"، من خلال لجانها المكثفة للتواصل مع كل المزارعين فى كل القرى والنجوع والوحدات والجمعيات الزراعية، لسرعة استيفاء البيانات الخاصة بهم فى الجمعيات الزراعية القريبة منهم، بما سيساهم فى ضبط منظومة الخدمات وتقديم الدعم الفنى للفلاح الذى يستحق الدعم.

 وأكد تقرير وزارة الزراعة، أن منظومة كارت الفلاح، تساهم فى وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، بالاعتماد على قاعدة بيانات مدققة تسهل من مهمة متخذ القرار، ومن المستهدف وصول المنظومة إلى 5.5 مليون كارت عبارة عن عدد الحائزين الذين تم حصرهم من خلال المنظومة.

وأوضح التقرير، أن منظومة الكارت الذكى ستسهل على المزارعين للحصول على الحصص المقررة لهم من أسمدة مدعمة ومبيدات وتقاوى مميزة وكل مستلزمات الإنتاج الزراعي، كذلك سيساهم فى تيسير عمليات صرف أية مستحقات مالية للمزارعين مقابل توريد المحاصيل من خلال ماكينات الصراف الآلى دون الحاجة للعودة إلى الجمعيات الزراعية، وبدون تدخل أى وسطاء تحول دون وصول الدعم لمستحقيه.