التوقيت الخميس، 20 يونيو 2019
التوقيت 01:06 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد..خالد أبو بكر: لم نعهد حربا ضد الفساد منذ 50 عاما كالآن

خالد أبو بكر
خالد أبو بكر

عرض خالد أبو بكر، عبر برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، مقطع فيديو للواء أحمد العزازى، رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، يكشف كواليس إجراءاته تجاه كبائن المنتزه بالإسكندرية.

وفى الفيديو الذى عرضه "أبو بكر"، قال اللواء العزازى، فى الفيديو، إنه تلقى كشفًا بقرار من وزيرة السياحة يتضمن 206 أسماء من المستأجرين، مضيفًا: "قريت الأسماء بس وجدت أنها أسماء تخض.. جامدة أوى فوق ما تتخيلوا.. أسماء جامدة جدًا جدًا وبينها أجانب وعرب وسفارات وقناصل وعليهم فلوس".

 

وأشار إلى أنه خلال قراءته للكشف فى تمام السابعة صباحًا، تلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، فأخبره بالكشف والأسماء التى يتضمنها، مضيفًا:" أخبرت الرئيس بالكشف والاسماء، وإننا جاهزين للهدم، ولكن طلبت منهم الانتظار مكنتش فاهم إن الكشف يتضمن هذه الأسماء، فقال لى الرئيس، لو لقيت كابينة منهم مكتوب عليها عبد الفتاح السيسى هدها".

 

بدوره علق "أبو بكر" قائلًا: "الطهارة والنزاهة وسيادة القانون ومحاربة الفساد التى نعيشها لم تعهدها مصر منذ 50 عامًا ماضية"، موضحًا أن كشوف كبائن المنتزه كانت تتضمن شخصيات بارزة، وأقارب رموز فى عصر عبد الناصر والسادات ومبارك، بينما لا يوجد أحد من أقارب الرئيس السيسى".

 

وواصل: "ما تعهده مصر من النزاهة الآن لم تعهده فى عصور عبد الناصر والسادات ومبارك، وهذا ما يكشف الفارق بين الأمس واليوم، والحرب الحقيقة لمكافحة الفساد الآن.