التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:44 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. رئيس فرنسا الأسبق يسترجع ذكرياته بالأقصر لليوم الثالث

الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان بالأقصر
الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان بالأقصر

لليوم الثالث، واصل الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان، ترافقه زوجته، جولتهما بمحافظة الأقصر، حيث يزوران المعالم السياحية والأثرية بالبرين الشرقي والغربي.

وتفقد جيسكار ومعه زوجته عددا من المقابر الأثرية بدير المدينة ووادي الملوك والملكات، كما تجول بمعبد الديري البحري حتشبسوت ومدينة هابو.

وقال محمد بصري منسق مكتب المحافظ والمرافق للرئيس الفرنسي في جولته، إن رئيس فرنسا الأسبق حرص على التقاط الصور التذكارية داخل المناطق الأثرية، والاستماع لشرح مفصل عن تاريخ وحضارة مصر القديمة من المرشدة السياحية سماح رؤؤف حافظ، والتي استعرضت الحقبة الزمنية للمصريين القدماء وتاريخ المعابد والمقابر الآثرية والحضارة القديمة،  حيث أبدي جيسكار إنبهاره بها وإعجابه الشديد بعظمة المصريين القدماء.

وأضاف منسق مكتب محافظ الأقصر، أن زيارة فاليري جيسكار حظيت باهتمام بالغ من قبل السياح وزوار الأقصر، وكذلك الأثريين والعمال وأهل الأقصر، الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع رئيس فرنسا الأسبق وصور السيلفي، موضحاً أن الرئيس الفرنسي الأسبق التقى خلال جولته بعدد من السياح الفرنسيين، الذين حرصوا على مصافحته وتبادل الحديث معه، ورحبوا به بحفاوة شديدة.

وكان الرئيس الفرنسي الأسبق وصل إلى الأقصر منذ يومين في رحلة سياحية لاستعادة ذكرياته قبل 44 عاما، وزار متحف الأقصر الذي شارك في افتتاحه عام 1975 برفقة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما زار المعالم الأثرية والسياحية بالبر الغربي بمدينة القرنة، وأعرب الرئيس الفرنسي الأسبق وزوجته عن استمتاعهما بالطقس المميز لمحافظة الاقصر والامن والامان الذي تنعم به المحافظة السياحية التي تتمتع بمقومات اثرية متميزة.

لليوم الثالث رئيس فرنسا الأسبق يزور مقابر ومعابد الفراعنة غربي محافظة الأقصر (4)
 
لليوم الثالث رئيس فرنسا الأسبق يزور مقابر ومعابد الفراعنة غربي محافظة الأقصر (5)
 
لليوم الثالث رئيس فرنسا الأسبق يزور مقابر ومعابد الفراعنة غربي محافظة الأقصر (1)
 
لليوم الثالث رئيس فرنسا الأسبق يزور مقابر ومعابد الفراعنة غربي محافظة الأقصر (2)
 
لليوم الثالث رئيس فرنسا الأسبق يزور مقابر ومعابد الفراعنة غربي محافظة الأقصر (3)