التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:04 م , بتوقيت القاهرة

شاهد وزيرة السياحة تشارك باحتفالات أعياد الربيع الصينية

وزيرة السياحة تحتفل بأعياد الربيع الصينية
وزيرة السياحة تحتفل بأعياد الربيع الصينية

قدمت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة تهنئتها للشعب الصينى بمناسبة أعياد الربيع والاحتفال برأس السنة الصينية، مؤكدة على عمق العلاقات التى تربط بين دولتى مصر والصين على المستويين الرسمى والشعبى والتى زادت بشكل ملحوظ خلال السنوات الأربع الماضية.

896c2ad0-1786-4081-abe8-d13a2f38b447
 
 
abf65e24-7af2-4d6f-b437-6cefee427e58
 

 

b8459c03-b706-4fb8-b218-404e12adcdb6
 

 

وزيرة السياحة
 

 

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقتها الوزيرة مساء أمس خلال مشاركتها فى الاحتفالية التى نظمها المركز الثقافى الصينى بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بقلعة صلاح الدين فى إطار الاحتفال بأعياد الربيع الصينية، والتى تم بثها مباشرة حول العالم على القنوات الفضائية ومنها التليفزيون الصينى CCTV 

 

وشارك فى حضور الاحتفال الدكتور مصطفى وزيرى أمين عام المجلس الأعلى للآثار، والسيدة ليو يونج فنج الوزير المفوض لسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، والسيد شى يوين المستشار الثقافى الصيني.

واستهلت الدكتورة رانيا المشاط كلمتها بالإعراب عن سعادتها لمشاركتها فى هذا اليوم من قلب القاهرة القديمة حيث الحضارة والتاريخ، مشيرة إلى اهتمام مصر دائما بمشاركة دولة الصين فى الاحتفال بأعياد الربيع الصينى ورأس السنة الصينية الجديدة.

وأكدت الوزيرة خلال كلمتها على التعاون المستمر والمتزايد بين الجانبين فى العديد من المجالات ومنها مجال السياحة.

 

وأشارت إلى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الصين والتى كانت أولى رحلاته الخارجية فى عام ٢٠١٤، وأنه تم عقد ٥ لقاءات قمة بين الرئيسى السيسى ونظيره الصينى خلال الثلاث سنوات الماضية.

 

كما أشارت الوزيرة إلى أن السوق الصينى يعد أحد أهم الأسواق السياحية الواعدة بالنسبة للسياحة المصرية، لافتة إلى التطلع لاستقبال مزيد من السائحين الصينيين لزيارة مصر والاستمتاع بتجربة سياحية متميزة من خلال المقومات الفريدة التى تتمتع بها.

وتطرقت الوزيرة للحديث عن زيارة نائب الرئيس الصينى لمصر فى أواخر عام ٢٠١٨، والتى تضمنت زيارة لعدة مناطق اثرية، مشيرة إلى إعلانه خلال زيارته بأنه سيكون سفيرا للسياحة المصرية فى بلاده.

 

واختتمت الدكتورة رانيا المشاط كلمتها بالترحيب بكافة السائحين على أرض مصر، متمنية أن يشهد العام الجديد مزيد من السائحين وخاصة من الصين.

 

ومن جانبه رحب السيد شى يوين المستشار الثقافى الصينى بالحضور، مقدما التهنئة بعيد الربيع الصينى ومتمنيا للجميع سنة جديدة سعيدة.

كما قدمت السيدة ليو يونج فنج الوزير المفوض لسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، الشكر لكافة المنظمين لهذا الحدث الرائع وخاصة وزارة السياحة التى قدمت الرعاية المادية للاحتفالية، مشيرة إلى أن قلعة صلاح الدين الأيوبى ومسجد محمد على من الرموز الآثرية والحضارية الفريدة التى توجد فى مصر.

 

وأكدت على أهمية العلاقات المصرية الصينية، مشيرة إلى تطلعها لتعزيز أوجه التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

 

وقد تم اضاءة القلعة ومسجد محمد على باللون الأحمر احتفالا باعياد الربيع ورأس السنة الصينية.