التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 01:02 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مبادرة هنجملها: غرسنا 53 ألف شجرة مثمرة بالجمهورية

محمد سعيد قبطان المنسق العام لمبادرة "هنجمله
محمد سعيد قبطان المنسق العام لمبادرة "هنجمله

 

استقبل اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية بمكتبه، المهندس محمد سعيد قبطان المنسق العام لمبادرة "هنجملها" على مستوى الجمهورية، لتدشين تنفيذ المبادرة بمحافظة المنوفية، بحضور الأستاذ إيهاب شعلان المنسق العام للمبادرة بالمنوفية، وعدد من أعضاء المبادرة.

ورحب محافظ المنوفية، بالمهندس محمد سعيد قبطان على أرض المنوفية، مشيداً بإطلاق تلك المبادرة على أرض المنوفية، لما تتمتع به من أرض زراعية خصبة، فيما قام المحافظ والمنسق العام للمبادرة بغرس بعض الأشجار المثمرة بديوان عام المحافظة .

 

وأكد المنسق العام للمبادرة على أن الهدف من تنفيذ المبادرة زراعة الأشجار المثمرة فى ربوع محافظات الجمهورية، وتجميل المراكز والقرى والميادين العامة، وكذا تجميل المدارس والجامعات والعمل على نشر الوعى والنماء وغرس روح القيم والإنتماء لدى المواطنين، بالإضافة إلى الحفاظ على كل قطرة مياة وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة.

 

كما أوضح قبطان أنه تم إطلاق المبادرة بمدينة العاشر من رمضان وتم تنفيذها فى عدد من المحافظات، وتم زراعة (53) ألف شجرة مثمرة منذ إطلاق المبادرة وحتى اليوم، ومنها شجر (الزيتون – التين – الرومان – الجوافة – الليمون ).

ومن جانبه أعرب اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، عن سعادته بتلك المبادرة على أرض المنوفية، موجها بضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية وتنمية ثقافة زراعة الأشجار المثمرة والحفاظ عليها ورعايتها لدى الأجيال القادمة، مؤكداً على أنه سيتم تنفيذ المبادرة بالتنسيق بين الجهات المعنية بكافة مدن ومراكز المحافظة لتحقيق الهدف الأساسى للمبادرة والحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمحافظة.