التوقيت الأربعاء، 05 أغسطس 2020
التوقيت 01:26 م , بتوقيت القاهرة

شاهد..الثقافة والخارجية يعلنان تفاصيل المهرجان الثقافى الإسلامى

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

عقدت وزارتا الثقافة والخارجية، مؤتمرًا صحفيًا بالمجلس الأعلى للثقافة للإعلان عن تفاصيل فعاليات المهرجان الثقافى والفنى الأول لمنظمة دول التعاون الإسلامى.

 

وقال السفير ماجد نافع، سفير التعاون الدولى، إن هناك حرصا من وزارة الخارجية على تنظيم المهرجان، وهى نقلة نوعية لتغيير الصورة النمطية فى تفاعلنا مع العالم الخارجى وحرص الوزارة على التفاعل والمشاركة.

 

وأوضح، السفير ماجد نافع، أنه ستكون هناك مشاركة من وزارات الآثار والثقافة والأزهر الشريف، وبالتواصل مع سفارات الدول المعتمدة فى القاهرة للترويج والتشجيع على المشاركة.

 

من جانبه قال السفير هشام يوسف، مساعد أمين عام جامعة الدول العربية، إن مشاركة جهات عديدة فى المهرجان الإسلامى أمر مميز، وتم طرح الفكرة من قبل أمين عام جامعة الدول العربية، وكانت مصر أول من وافقت على المهرجان ليعقبها 10 دول أخرى.

وأضاف مساعد أمين عام جامعة الدول العربية: نحن ندرك ما يمر به العالم الإسلامى من مآسى، لكننا ندرك أن هناك ضرورة لمنح الأمل للشباب، والمهرجان يهدف لدفع التفاعل مما يتفق مع ثقافات جميع الدول، وللمهرجان أبعاد سياسة وثقافية واجتماعية.

وأضاف، أنه ينتهز الفرصة لتوجيه الشكر لدولة فلسطين لنضال الشعب فى مواجهة الاحتلال، وهناك مؤسسات تابعة للتعاون الإسلامى ستشارك بالمهرجان.

 

وتستضيف مصر المؤتمر فى الفترة من 5 إلى 9 فبراير المقبل بعدة مواقع فى القاهرة.