التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:03 م , بتوقيت القاهرة

مدبولى يستقبل "ماكرون" في مطار القاهرة قادما من أسوان

ماكرون
ماكرون

استقبل مصطفي مدبولي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مطار القاهرة قادما من معبد أبو سمبل بأسوان ، في زيارة للبلاد تستغرق يومين يلتقي خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي .

 
كان إيمانويل ماكرون، رئيس فرنسا، وزوجته والوفد المرافق له، قد وصولوا  اليوم  الأحد، مطار أبو سمبل الدولى بمحافظة أسوان ، حيث كان فى استقبالهم وزيرة السياحة رانيا المشاط، ووزير الآثار خالد العنانى، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان.

وقام رئيس فرنسا والوفد المرافق له، فور وصولهم إلى معبد أبوسمبل بجولة سياحية داخل المعبد، والاستماع إلى شرح توضيحى حول الحضارة الفرعونية وقصة تشييد معبدى الملك رمسيس الثانى وزوجته نفارتارى بأبوسمبل.

ومن المقرر، عقد قمة مصرية فرنسية بين الرئيسين ، تبحث تعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين ، كما يتم بحث آخر المستجدات على الساحة الإقليمية في ظل الأزمات التي تمر بها عدة دول في المنطقة ، وفي مقدمتها كل من ليبيا وسوريا، وتأكيد أهمية تضافر الجهود الدولية للتوصل إلى حلول سياسية لهذه الأزمات، صونًا لكيانات تلك الدول ووحدتها وسلامتها الإقليمية، وحفاظًا على مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها .

كما يلتقي ماكرون القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية ، ويزور مشيخة الأزهر ويلتقي الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، كما يزور كاتدرائية العباسية للقاء البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، كما يعقد حوارا مع الجالية الفرنسية بالقاهرة .