التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:21 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. ولادة طفل داخل سجن النسا بالقناطر

حالة الولادة
حالة الولادة

شهدت حلقة اليوم من برنامج "هذا الصباح" عبر شاشة "extra news"، من تقديم الإعلامية أسماء مصطفى، فقرة مسجلة من داخل سجن النساء بالقناطر الخيرية، في إطار الاحتفال بعيد الشرطة.

 

وأكد العميد وليد صلاح، مأمور سجن النساء بالقناطر الخيرية، إنه بمجرد دخول النزيلة، يتم تشكيل لجنة خاصة بها لبحث حالتها، حيث تقوم المشرفة الاجتماعية بعمل بحث اجتماعي لها، للوقوف على المشاكل التي تعاني منها، ونوعية الأنشطة التي يمكن أن تشارك فيها داخل السجن.

 

وقال العميد وليد صلاح، إنهم يعملون على إعادة تأهيل النزيلات، حتى تستطعن الحياة بصورة مختلفة عندما تخرجن من السجن، لمواجهة المجتمع.

وشهدت جولة البرنامج داخل مستشفى السجن، حالة ولادة قيصرية لإحدى النزيلات، حيث تم رصد دخولها إلى غرفة العمليات تحت إشراف أطباء السجن في تخصص النساء والتوليد والتخدير، وبمشاركة طاقم التمريض، حيث تمت عملية الولادة وأنجبت النزيلة طفلًا أسمته "محمد"، وتلقت الرعاية الطبية اللازمة داخل المستشفى.

 

وأكد فريق الأطباء داخل السجن، أنه يوجد 9 تخصصات طبية متوفر لهم عدد من الأطباء، في مجالات العظام والعيون والباطنة والأطفال وغيرها، ويتم توفير الرعاية الصحية للنزيلات، متضمنة إجراء العمليات داخل السجن، ولا يتم إجراء العمليات خارجه إلا في أضيق الحدود.

 

توجد وحدة للغسيل الكلوي بمستشفى سجن النساء بالقناطر، بالإضافة إلى وحدة الكشف المبكر عن السرطان للنزيلات خاصة سرطان الرحم والثدي، فضلًا عن العيادات الخارجية، حيث إن المستشفى مجهزة لاستقبال الحالات الطارئة، بالإضافة إلى طاقم تمريض خاص بالمستشفى لرعاية النزيلات، مكون من 18 ممرضة.

 

وعرضت الحلقة أيضًا جولة داخل مصنع الملابس بالسجن، حيث يتم تدريب النزيلات اللاتي لديهن استعداد، على تفصيل وتصنيع الملابس، من خلال تعليمهن على ماكينات الخياطة وكيفية تشغيله وإصلاح الأعطال به، ويتم إنتاج الملابس بكافة أشكالها داخل المصنع