التوقيت الإثنين، 25 يناير 2021
التوقيت 05:52 ص , بتوقيت القاهرة

السفارة الأمريكية تغلق جناحها فى معرض الكتاب لهذا السبب

الجامعة الأمريكية تغلق جناحها فى معرض القاهرة للكتاب
الجامعة الأمريكية تغلق جناحها فى معرض القاهرة للكتاب

أغلقت السفارة الأمريكية جناحها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، فى دورة اليوبيل الذهبى، والتى من المقرر أن تستمر فعالياتها حتى الخامس من فبراير 2019.

 

وذكرت السفارة الأمريكية، فى منشور علقته على جناحها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، "نظراً لوقف الكونجرس المخصصات المالية سوف يستمر جناح السفارة الأمريكية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب مغلقاً، لحين استئناف العمل فى الحكومة الأمريكية".

يشار إلى الإغلاق الحكومى فى الولايات المتحدة بدأ منذ أكثر من شهر بسبب رفض النواب الديمقراطيين فى مجلس النواب الأمريكى المصادقة على الميزانية الفيدرالية للعام المقبل، التى تتضمن تمويل بناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك، يصر عليه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بينما يعارضه الديمقراطيون والحقوقيون.

وقال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة، الجهة المنظمة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، إن السفارة الأمريكية سبق وتقدمت بطلب الاشتراك فى المعرض، مثل أى دورة، وسددت قيمة الاشتراك، وبعد الانتهاء من تدشين الجناح فوجئنا بعدم تواجدهم.

وأشار هيثم الحاج على إلى أن ما فعلته السفارة الأمريكية، وإغلاقها جناحها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2019 وهو أمر داخلى وخاص بهم، ولا دخل للهيئة المصرية العامة للكتاب به.