التوقيت السبت، 24 أغسطس 2019
التوقيت 01:00 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الزراعة: الغردقة أصبحت وجهة سياحية تتمتع بخدمات متميزة

الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة
الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة

قال الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مدينة الغردقة أصبحت وجه سياحية كبيرة في ظل قيادة اللواء احمد عبد الله، محافظا للبحر الأحمر، مؤكدا علي أن ليس المجهودات في المشروعات الزراعية وحسب بل أن المحافظة من ضمن المحافظات الرائدة في مشروعات عدة.

وأضاف وزير الزراعة خلال المؤتمر بديوان عام المحافظة البحر الأحمر بمناسبة استعدادا لافتتاح فرع معهد بحوث الصحة الحيوانية بالغردقة، أن فرع معهد بحوث الصحة الحيوانية بالغردقة، هدفه    التاكد  من صحة الأغذية المقدمة في الاسواق للمواطنين، مؤكدا  علي أن من ضمن تلك الأغذية المقدمة من الموردين للفنادق السياحية المختلفة، كذلَك سيوفر المعهد عملية استخراج شهادات للموردين للمواد الغذائية الموردة للفنادق والشركات.

وأكد الوزير أن فرع المعهد يوفر الخدمات الفنية والتي  تتمثل في فحص المخلفات الحيوانية الورادة والمصدرة والمتداولة بالسوق المحلي في المنطقة، والتأكد من وجود وسلامة وصلاحية الأغذية والمتداولة بالمنشأت السياحية وثلاجات حفظ الأغذية بالمحافظة.

ومن المقرر أن يفتتح اليوم وزير الزراعة ومحافظ البحر الأحمر بحضور قيادات المحافظة والوزارة فرع معهد بحوث الصحة الحيوانية بالغردقة، وكذلك يقوم الوزير والمحافظة بتفقد مشروع المجزر الآلي بالغردقة.