التوقيت الأربعاء، 29 يناير 2020
التوقيت 02:05 م , بتوقيت القاهرة

المسماري: الإرهابي "أبو طلحة" كان يحتمي بعناصر داعشية بغرب سبها

الإرهابي أبو طلحه الليبي
الإرهابي أبو طلحه الليبي

كشف العميد أحمد المسماري الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية، تفاصايل مقتل الإرهابي أبو طلحة الليبي.

وقال في بيان له: "تعلن غرفة عمليات الكرامة عن مقتل الإرهابي عبدالمنعم الحسناوي المكنى أبوطلحة والإرهابي المهدي دنقو والإرهابي المصري عبدالله الدسوقي في عملية نوعية قامت بها مجموعة العمليات الخاصة المشكلة من كتيبة شهداء الزاوية وكتيبة طارق بن زياد فجر اليوم الجمعة بمنطقة الشاطئ في الجنوب الغربي وذلك بعد توارد معلومات بوجود عناصر إرهابية داعشية في الموقع الذي يقع شمال غرب مدينة سبها بحوالي 60 كيلومترا".

و"أبو طلحة الليبي" هو قيادي بارز في تنظيم القاعدة ويرتبط باتصالات مع قيادات تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الغربي، وتورط الحسناوي في محاولة اغتيال معمر القذافى عام 1996 فى براك الشاطئ .

غادر أبو طلحة ليبيا عام 2013 وتوجه إلى سوريا وتولى مهام المسؤول الشرعى لكتيبة المهاجرين المؤلفة من عناصر أجنبية قاتلت ضد النظام السورى وأسس رفقة كثيرين جبهة النصرة الإرهابية، عاد إلى مدينة الشاطئ رفقة زوجته سورية الجنسية عقب إطلاق الجيش الليبى لعملية الكرامة منتصف عام 2014.

وأصدر القائد العام للجيش الوطنى الليبى المشير خليفة حفتر أمراً، منتصف الشهر الجارى، ببدء عملية عسكرية شاملة جنوب غربي البلاد، تهدف إلى تأمين مقدرات الشعب من النفط والغاز وحماية منظومة النهر الصناعي.